أخبار عاجلة
الرئيسية / أدعية / دعاء جلب الرزق السريع

دعاء جلب الرزق السريع

دعاء جلب الرزق السريع مجرب مكتوب كامل يعد من الأمور المهمة التي تشغل فكر الكثيرين من الناس، حتى يحصلوا على المال لتلبية مطالب الأسرة ومطالب الأبناء، كما أن هناك أنواع أرزاق أخرى وهامة أيضًا مثل؛ الصحة، والستر، والقناعة، والرضا، وبر الوالدين، وأكثر من ذلك، ولكي يستمر هذا الرزق فهناك بعض الأدعية التي يمكن أن ندعو بها من أجل ذلك، وفي هذا المقال سوف نذكر لكم دعاء جلب الرزق السريع مجرب مكتوب كامل من خلال موقع شيخ روحاني .

دعاء جلب الرزق السريع مجرب مكتوب كامل

توجد بعض الأمور التي من الممكن أن تساعد على جلب الرزق بشكل سريع مع المحافظة عليها، ومن هذه الأمور التالي:

فيمكننا تطبيق ما جاء في كتاب الله تعالى في مختلف الآيات، حيث قال الله تعالى، بسم الله الرحمن الرحيم: وَمنْ يَتَقِ الله يَجعل لهُ مَخرجًا وَيَرزُقه. مِنْ حَيثُ لا يَحتَسِب، صدق الله العظيم.

فمن أهم الأسباب التي قال الله تعالى عنها لجلب الرزق السريع، هو تقوى الله وخشيته.

كما قال الله تعالى في قول آخر، بسم الله الرحمن الرحيم: فَقُلتُ استَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ غَفَّارًا، يُرسِلِ السَّمَاءَ عَلْيكُم مِدْرَارًا، وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنينَ وَيَجْعَل لَّكُمُ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا، مَّا لَكُمْ لا تَرْجُونَ لِلَّهِ وَقَارًا، وَقدْ خَلَقَكُمْ أَطْوَارًا، صدق الله العظيم.

هذا يعني أن الاستغفار بشكل دائم هو سببًا هامًا لجلب الرزق بشكل سريع.

دعاء لجلب الرزق السريع مجرب مكتوب كامل

من الأدعية التي يجب أن ندعو بها لجلب الرزق بشكل سريع، وهي مُجربة أيضًا كالتالي:

الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره.

الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ضنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا.

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وغلبة الدين وقهر الرجال، اللهم اغننا بحلالك عن حرامك واغننا بفضلك عمن سواك.

اللهم ارزقني علمًا نافعًا ورزقًا واسعًا، وشفاء من كل داء وسقم.

اللهم يا مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك عمن تشاء، تعز من تشاء وتذلُ من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير.

تولجُ الليل في النهار وتولجُ النهار في الليل، وتُخرجُ الحي من الميت، وتُخرجُ الميت من الحي وترزقُ من تشاء بغير حساب رحمن الدنيا ورحيمهما، اللهم ارحمني رحمة تُغنيني بها عمن سواك.

الهي ادعوك دعاء من اشتدت فاقته، وضعفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر البائس الفقير الذي لا يجد لكشف ما هو فيه من الذنوب إلا انت، فصلَّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد واكشف ما بي من ضرٍ، إنك أرحم الراحمين لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

يا كريم اللهم ياذا الرحمة الواسعة يا مُطلعًا على السرائر والضمائر، والهواجس، والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسئلك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك.

أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، فبابك واقفون ولجودك الواسع، المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

دعاء جلب الرزق السريع مجرب مكتوب كامل آخر

توجد العديد من أدعية الرزق التي جاءت في باب الرزق والتي يذكرها العديد من الشيوخ والأئمة في أدعيتهم الخاصة بالرزق، وهي كالتالي:

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك، اللهم صن وجهي باليسار، ولا تبذل جاهي بالإقتار فأسترزق طالبي رزقك، وأستعطف شرار خلقك، وأبتلي بحمد من أعطاني، وأفتن بذم من منعني، وأنت من وراء ذلك كله ولي الإعطاء والمنع، إنك على كل شيء قدير.

اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفضيحتين، الفقر، والدين.

اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين.

اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان قريبًا فيسره، وإن كان كثيرًا فبارك فيه يا أرحم الراحمين.

اللهم صلِّ على محمد وعلى آله وصحبه وسلم، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك على معصيتك، وبفضلك عمن سواك يا إله العالمين.

اللهم رب السموات السبع ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومُنزل التوراة والإنجيل والفرقان.

اللهم إني أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذٌ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين واغننا من الفقر.

أدعية مستجابة لجلب الرزق سريعًا

من أجمل الأدعية للرزق والتوفيق، والمجربة ما يأتي:

اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا مُعطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد.

اللهم رب السموات السبع، ورب العرش العظيم، اقضي عنا الدين واغننا من الفقر يا الله يا أرحم الراحمين.

اللهم أنت الرجاء ومنك العطاء وإليك الدعاء، اللهم إني أسألك يا جواد يا غني يا كريم أن تحفظني، اللهم في الجنة أسكني وعن النار أبعدني، ومن رزقك الحلال أرزقني، ومن العافية زدني وبمغفرتك ورحمتك اشملني، يا سامع الدعاء يا واسع العطاء.

اللهم صلّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين، يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين.

أدعية لجلب الرزق والمال وسد الدين

الكثير منا يوجد عليه ديون كثيرة ولا يمتلك المال لسداد هذا الدين، لأجل ذلك فإننا نلقي عليكم بعض الأدعية لتيسير الأمور وجلب الرزق الواسع وتسديد الدين، وهذا يمكن قوله صباحًا ومساءًا، ومنها كالتالي:

اللهم اجعلني من أعظم خلقك نصيبًا في كل خير تقسمه، وفي كل نور تنشره، وفي كل رزق تبسطه، وفي كل ضُر تكشفه، وفي كل بلاء ترفعه.

اللهم أيقظني على رزق لم أتوقعه وعلى خير لم أُفكر به، وعلى تحقيق أُمنيات ظننت أنها مستحيلة.

اللهم ارزقني برزق من عندك لا حد له، وفرج من عندك لا مد له وخير من عندك لا عدد له.

اللهم يا رازق السائلين، يا أرحم الراحمين، ويا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك.

أدعية لدفع الفقر وجلب الرزق الوفير والمال

هناك أدعية أخرى لزوال الفقر وحلب الرزق السريع، ومن هذه الأدعية التالي:

اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت، الحنان، المنان، بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حيُ يا قيوم، إني أسألك الرزق الوفير والخير الكثير يا الله.

اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا، اللهم ارحم ضعفي، وقلة حيلتي، فإني لا استطيع وأنت تستطيع، وأني لا أقدر وأنت تقدر، بيدك الخير كله وأنت على كل شيء قدير.

اللهم إني أعوذ بك من الفقر، وأعوذ بك من القلة والذلة، وأعوذ بك أن أظلم أو أُظلم.

اللهم ارزقني رزق لم أتوقعه، وخيرًا لم أُفكر به، واستجابة لدعاء اكرره دائمًا، وهب لي ما أُريد.

يا الله ارزقني المال الحلال، الحمد لله على نعمك التي لا تُعد ولا تُحصى.

يا الله ارزقني راحة البال والكثير من المال.

بذلك نكون قد انتهينا من موضوع دعاء جلب الرزق السريع مجرب مكتوب كامل، مع ذكر أغلب الأدعية المذكورة من الكتاب والسنة عن جلب الرزق السريع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع شيخ روحاني وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

عن admin

شاهد أيضاً

دعاء التحصين من السحر

دعاء التحصين من السحر

دعاء التحصين من السحر من الموضوعات الهامة التي يبحث عنها العديد من الأشخاص، رغبةً منهم …