أخبار عاجلة
الرئيسية / إسلاميات / هل القرين يمارس مع صاحبه

هل القرين يمارس مع صاحبه

هل القرين يمارس مع صاحبه؟ وما هو القرين وما هو عمله؟ الكثير من الأسئلة تتبادر إلى أذهاننا عند الحديث عن القرين، ذلك الجن الخفي الذي يُثير في بعض الناس الخوف، ولكنه أضعف من ذلك بكثير فيستطيع الإنسان التغلب عليه، وانطلاقًا من ترديد الكثير من الأقاويل حول القرين سنوضح من خلال موقع شيخ روحاني الكثير من المعلومات حوله.

هل القرين يمارس مع صاحبه

(القرين) تلك الكلمة التي قد تكون بداية حديث يتخبى في جوانبه الخوف فالحديث عن عالم الجن غالبًا ما يؤدي إلى الشعور بالخوف حيث إن الحديث يدور حول غيبيات وعن مخلوقات لا نستطيع رؤيتها، لذلك ينبع الخوف رغمًا عنا.

قد انتشر السؤال حول هل القرين يمارس الجنس مع صاحبه، قد أجاب بعض العلماء بنعم، فالقرين قد يأتي للإنسان في نومه ويُمارس مع ويكون ذلك في هيئة حلم يراه وأغلب الأشخاص الذين مروُا بذلك كانوا يقولون إنهم يروا أنفسهم في الحلم يمارسون الجنس مع محارم لهم رغم أنهم في الحقيقة ملتزمين أخلاقيًا.

قد يشعر الشاب أو الفتاة أثناء النوم بأن أحدًا ما يُمارس الجنس معها ولكن دون أن يكون ذلك في حلم فيكون مجرد إحساس بذلك فقط، يُمكن للفتاة أو الشاب الذين تعرضوا لهذا النوع من الأذى أن جعلوا قراءة القرآن قبل النوم عادة لهم لا يقطعوها ويُمكن تحصين النفس قبل النوم عن طريق وضع اليدين على الفم وقراءة الآيات القرآنية التالية:

سورة الفاتحة ثلاث مرات.

سورة الإخلاص ثلاث مرات.

سورة الفلق ثلاث مرات.

سورة الناس ثلاث مرات.

آية الكرسي ثلاث مرات.

ثم قراءة تلك الأدعية:

أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة وكل عين لامة.

أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.

ثم ينفخ في يديه ثلاث مرات ويمسح على رأسه وجسمه بيديه، فينام في حفظ الله عز وجل.

معلومات عن القرين

بعد توضيح الإجابة عن سؤال هل القرين يُمارس مع صاحبه يجب توضيح الكثير من المعلومات حول القرين، فالجن قد ذكر في القرآن وقد كان يعيش على الأرض قبل أن يُخلق الإنسان وكلنا نعرف تلك المعلومات حول نزول الإنسان على الأرض، ولكن بالنسبة للقرين فالأمر مختلف فهو مخلوق من الجن يولد مع الإنسان ويظل معه حتى وقت الموت.

الفكرة ذاتها قد تُشعرك بالخوف أن يكون معك جنى يُصاحبك في كل مكان في نومك وصحوك، لكن إذا عرفت كافة المعلومات حول القرين قد يزول عنك الخوف لذا أقرأ السطور التالية:

يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز {قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَٰكِنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ} [ق: 27]، فالقرين مذكور في القرآن وبذلك نقطع الجدل والشك حول أنه موجود أم لا.

جاء في السنة النبوية الشريفة تأكيد أن القرين يُصاحب الإنسان من المحيا للممات.

سمعنا الكثير من الأقاويل حول أن القرين يشبه صاحبه، ولكن الحقيقة أن لا أحد يعلم ما هي هيئته.

مهمة القرين في حياة الإنسان هو تزيين الأعمال السيئة له، فهو بمثابة شيطانه الذي يوسوس له، لكنه ليس عليه سلطان على الأنبياء والرسل والصالحين من العباد.

قد يكون القرين من الجن الكافر بالله سبحانه وتعالى ويُذكر أنه يكون له قدرة عالية على التحرك بشكل سريع.

وظيفته هي أن يُضعف من إيمان الإنسان ويختبر مدى تمسكه بعقيدته.

يقوم القرين بتشيت الإنسان أثناء الصلاة ولا يجعل الإنسان يشعر بالخشوع فيها، كما يجعلك تشعر بالكسل والخمول للقيام لأدائها.

يظهر في بعض الأحيان في المنامات على شكل ثعبان أو بقرة أو جاموسة أو عبد أسود.

يقوم بالتفرقة بين الناس سواء في العلاقات الزوجية أو الاجتماعية، لذلك كلما اجتمع الناس على الخير كان هو أضعف.

لا يُمكن التخلص من القرين ولكنه يتعذب من خلال قراءة القرآن الكريم.

أعراض سيطرة القرين المؤذي على صاحبه

مهمة القرين هي أضعاف الإنسان وتزين الفواحش له وحثه على القيام بالأفعال السيئة، وهناك بعض الأعراض التي يُمكن من خلالها معرفة أن قرينك يُسيطر عليك وهي:

الشعور بالضيق والرغبة في البكاء دون وجود سبب واضح لذلك.

عدم الرغبة في الطعام وفقدان الوزن بشكل ملحوظ.

الكسل والخمول وعدم الرغبة في إنجاز المهام الموكلة إليك.

عدم التركيز والشعور بألم الصداع بشكل مستمر دون سبب مرضي.

الشعور بعدم الرغبة في ممارسة الجنس مع الزوج أو الزوجة.

كثرة ممارسة العادة السرية.

الغضب والانفعال بشكل سريع على أتفه الأسباب.

تخيل بعض الأمور الشهوانية أغلب الوقت.

تحصين النفس من القرين

مع الإجابة عن سؤال هل القرين يمارس مع صاحبه وتوضيح أنه لا يُمكن التخلص من القرين، لكن هناك طرق يُمكنها أن تجعلك أنت أقوى منه فلا يستطيع السيطرة عليه وهي:

قراءة القرآن بشكل دائم ولو قليل منه كل يوم.

الحفاظ على أذكار الصبح والمساء فهي حصن للمسلم من كل شر.

المداومة على الصلاة في أوقاتها.

الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم عند الشعور بالوسوسة للقيام بفعل سيئ.

النوم دائمًا على وضوء.

في حالة كنت تشعر بسيطرة القرين عليك، يُمكن قراءة سورة البقرة لمدة ثلاث أيام على التوالي فهي خير العلاج للشر والسحر والأذى سواء من الإنس أو الجن.

كما أن هناك بعض الأدعية التي يُمكنك حفظها وترديدها من حين لآخر ليحفظك الله من القرين المؤذي ومنها:

اللَّهمَّ إنِّي أسألُك العافيةَ في الدُّنيا والآخرةِ اللَّهمَّ أسألُك العفوَ والعافيةَ في ديني ودنيايَ وأَهلي ومالي اللَّهمَّ استر عورتي وقالَ عثمانُ عوراتى وآمِن رَوعاتي اللَّهمَّ احفظني من بينِ يدىَّ ومن خَلفي وعن يَميني وعَن شِمالي ومن فَوقي وأعوذُ بعظَمتِك أن اغتالَ من تحتي.

اللهم أذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا.

أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ.

أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ.

اللَّهُمَّ رَبَّ السَّمَوَاتِ وَرَبَّ الأرْضِ وَرَبَّ العَرْشِ العَظِيمِ، رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شيءٍ، فَالِقَ الحَبِّ وَالنَّوَى، وَمُنْزِلَ التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ وَالْفُرْقَانِ، أَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ كُلِّ شيءٍ أَنْتَ آخِذٌ بنَاصِيَتِهِ، اللَّهُمَّ أَنْتَ الأوَّلُ فليسَ قَبْلَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الآخِرُ فليسَ بَعْدَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ الظَّاهِرُ فليسَ فَوْقَكَ شيءٌ، وَأَنْتَ البَاطِنُ فليسَ دُونَكَ شيءٌ، اقْضِ عَنَّا الدَّيْنَ، وَأَغْنِنَا مِنَ الفَقْرِ.

هل القرين هو النفس الأمارة بالسوء

جميعنا نعرف هذا القول (إن النفس أمارة بالسوء) وعند عرض الإجابة عن سؤال هل القرين يمارس مع صاحبه اتضح لنا أن القرين هو الجن الذي يُصاحب الإنسان من لحظة ميلاده حتى وفاته، فهل يعني ذلك أنه هو النفس المشار إليها.

الحقيقة هي لا، فكلاهما مختلف القرين من الجن كل ما يفعله هو عرض المعصية عليك وتزيينها لك، ولكنه لا يلح على أن تقوم بها فيترك الاختيار لك، لكن النفس تلح على الإنسان أن يقوم بها بالمعصية، فهي ذلك الصوت الذي يتردد في عقلك للقيام بفعل ما ولا تتركه إلا عند القيام به.

الدليل على ذلك هو قول الله تعالى :(قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِنْ كَانَ فِي ضَلالٍ بَعِيدٍ) فالقرين هنا يبرئ نفسه من الفعل الذي حرضت عليه النفس.

السبيل الوحيد الذي يجعلك في مأمن من شر القرين هو أن تتمسك بتعاليمك الدينية، وقراءة القرآن الكريم، وأداء العبادات في وقتها فبذلك لا يكون لديه سلطه عليك، وتكون أنت الأقوى بإيمانك وعقيدتك.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع شيخ روحاني وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

عن admin

شاهد أيضاً

سورة طه للزواج من شخص معين لمدة 7 أيام

سورة طه للزواج من شخص معين لمدة 7 أيام

إن قراءة سورة طه للزواج من شخص معين لمدة 7 أيام يعتبر من ضمن فضل …