دعاء لجلب الحبيب

دعاء لجلب الحبيب

دعاء لجلب الحبيب إليك أيها العاشق المحب، يا من تخلل الحب في ثنايا قلبه وأصبح لا يحيا إلا بحب حبيبه وبالتفكير فيه ليلًا ونهارًا وكأنه هو الهواء الذي يتنفسه، هل تعبت من طول الانتظار لحبيبك؟ هل ترغب في أن تجعله يتقرب إليك ويحبك هو الآخر؟ هل تريد جعله من نصيبك وأن تنهي رحلتك في مجرد التفكير فيه وتبدأ حياتك معه وتتقاسما السعادة والحب والعشق؟ في هذا الموضوع سوف نقدم لك دعاء لجلب الحبيب وطرق عديدة تقدر بها بإذن الله وفضله أن تصل إلى ما تحب وتتمنى فليس هناك شيء مستحيل، بل إن الله عز وجل قادر على كل شيء وهو بيده الأمر كله، لذا إن كنت تريد حبيبك بالقرب منك فعليك أن تقرأ الدعاء وسوف نقدم لك مجموعة كبيرة من الأدعية التي ما أن تقرأها بقلب خاشعٍ مملوء باليقين والأمل في الله عز وجل؛ فإن الله سبحانه وتعالى سيستجيب لك ويحقق لك ما تطلبه إن شاء الله تعالى بشرط أن تقول دعاء لجلب الحبيب بثقة وبيقين.

فيا أيها الطيب ويا أيتها الطيبة؛ نعلم أن الحبيب ربما لا يسمعكم ولا يراكم ولا يعلم كم المعاناة التي تصيبكم من كثرة التفكير فيه، ولكن اعلم أخي الفاضل وأختي الفاضلة أن الحب شيءٌ عظيم ويستحق كل هذا التعب، لذا لا تيأس ولعل ما سنقدمه لك من دعاء سيكون سببًا في أن يستجيب الله لك ويحقق لك ما تتمنى وما تحلم به، ومن هذا المنطلق فإننا سخرنا كل جهودنا من أجلكم ووفرنا عدد من الأدعية التي وردت عن النبي محمد صلى الله عليه وسلّم وأصحابه بخصوص الدعاء، والتي ما أن يقرأها كل شخص يبتغي حاجته من الله بيقين أنه سبحانه وتعالى لن يخذله؛ فإن الله سيتقبل منه إن شاء الله، ومن هذه الأدعية بلا شك دعاء لجلب الحبيب وجعله يتقرب منا، فالدعاء من سمات المسلم، فمن لنا إذا كان لنا حاجة ولنا مطلب إلا الله سبحانه وتعالى؟ لذا اجعل ما سنقدمه لك وسيلتك في الدعاء إلى الله بأن يحقق لك ما تتمنى وأن يجلب إليك حبيبك حتى تهدأ روحك وتجد مشاعرك الموطن الذي تستحقه.

أهمية ذكر دعاء لجلب الحبيب

ألم يقل الله عز وجل في كتابه العزيز “وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”، إن الله بكرمه وجوده عليك يخبرك بأنه قريبٌ منك ويسمعك ويعرف مطلبك، ويقول لك أنه إن سألته ودعوته فإن سيستجيب لك، فما الذي يمنعك من الدعاء، ادع الله بأي شيء تريده وهو سبحانه وتعالى سيحقق لك ما تتمنى، كرر دعاء لجلب الحبيب وهو إن شاء الله سيتقبل ويجلب إليك حبيبك، فالدعاء هو أساس العبادة وقد حثّنا النبي محمد صلى الله عليه وسلّم على أن نلجأ إلى الله تعالى في كل صغيرة وكبيرة وفي كل حاجاتنا وطلباتنا وأمور حياتنا المختلفة، لذا فلا تيأس واستمر في الدعاء بأن ييسر الله لك أمرك وأن يرزقك ما تتمنى ويجعل لك فيه الخير وكل الخير إن شاء الله.

إن أهمية ذكر الدعاء كبيرةٌ للغاية، والكثير من الشباب ممن كانوا يتمنون جلب حبيبهم وجعله من نصيبهم عندما دعوا الله وقالوا هذا الدعاء فإن سبحانه وتعالى استجاب لهم وحقق أمنيتهم وأحلامهم، لذا فيجب أن تتيقن وتتأكد بأن دعاء لجلب الحبيب هو وسيلتك الأولى والأهم في أن تجلب حبيبك، فيجب أن تبتعد عن كل ما يغضب الله عز وجل ولا تحاول فعل أي شيء خاطئ، ولكن الجأ وتضرع إلى الله تعالى بالدعاء ، فهو ملجئك ووسيلتك إلى الله لكي يحقق لك ما تتمناه، وهو سبحانه لطيفٌ بعباده ومسألتك هذه ومطلبك لن تنقص من قدره عز وجل في أي شيء، لذا اسأله سبحانه بكل ما تتمنى ولا تخجل من أي شيء طالما أنك لا تدعو بمعصية أو بمكروه لشخص أو بأمر بمنكر ونهي عن معروف أو أي من الأمور التي تغصب الله، ولكن قل دعاء لجلب الحبيب واسأل الله أن يستجيب لك وأن يجمعك بحبيبك ويقر عينك به وأن يهيئ لك الخير معه هو.

شروط قبول دعاء لجلب الحبيب

أنت بالتأكيد لا تريد أن تظل تدعو الله وتقول الدعاء ولا يستجيب لك، نحن نعلم بأنك أيضًا على عجلة من أمرك وترغب في تحقيق أحلامك بجلب حبيبك وجعله يتقرب منك ويكون من نصيبك في قرب وقت، لذا فإننا نساعدك بكل ما نستطيع إن شاء الله حتى نكون سببًا في مساعدتك لتحقيق ما تتمنى وللوصول إلى ما تريد وأن يتقبل الله منك دعاء لجلب الحبيب ، ونأمل من الله عز وجل أن يجمعكم بأحبتكم جميعًا وأن يرزقكم الحب الصالح الذي يجلب عليكم الخير والسعادة والهناء ويبعد عنكم الشر والبلاء في الدنيا والآخرة، لذا فكان واجبنا أن نعلمكم بعض شروط قبول الدعاء، وقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلّم بعض الشروط الخاصة التي تجعل فرصة استجابة الأدعية أكبر إن شاء الله تعالى والتي أهمها ثلث الليل الأخير، فهذا الوقت يُستحب فيه أن تدعو الله كثيرًا بل ما تتمنى وترغب، لذا يجب أن تستغل هذا الوقت وتقول فيه دعاء لجلب الحبيب عسى الله أن يسمعك وقتها ويستجيب لك.

وفي شروط ومواطن استجابة الدعاء فقد قال النبي صلى الله عليه وسلّم في الحديث الذي أخرجه مسلم وأصحاب السنن “إذا مضَى شطرُ اللَّيلِ الأوَّلُ، أو ثلثاه ينزلُ اللهُ تبارك وتعالَى إلى السّماءِ الدُّنيا فيقولُ: هل من سائلٍ يُعطَى؟ هل من داعٍ يُستجابُ له؟ هل من مستغفرٍ يُغفرُ له؟ حتَّى ينفجرَ الصُّبحُ”، رواه مسلم. في هذا الحديث الشريف يعلمنا النبي صلوات الله عليه بأن الله عز وجل ينزل إلى السماء في ثلثي الليل ويسأل كل من له حاجة وله طلب يريده من الله مثل أن تدعو دعاء لجلب الحبيب ، فالله يقول هل من داعٍ يُستجاب له؟ لذا فأين أنت من هذا الوقت، استغل هذا الوقت الطيب وهذا الكلام الذي ورد عن نبينا صلى الله عليه وسّلم وقل الدعاء وما تيسر من الأدعية الأخرى والله سبحانه وتعالى يعدك بأنه سيستجيب لك إن شاء بقدرته وبكرمه، لكن يجب أن تكون على يقين وعلى أمل كبير في الله عز وجل بأنه قادر بالفعل على أن يحقق لك ما تتمنى وأن قدرته تغلب أي شيء وقل دعاء لجلب الحبيب وانتظر الإجابة واطمأن بأن الله لن يخذلك.

ومن أوقات استجابة الدعاء أيضًا هي وقت الأذان والوقت الذي بين الأذان والإقامة، وبعد الصلوات مباشرة والساعة التي يستجيب الله فيها الدعاء يوم الجمعة، كما أن أوقات المطر من الأوقات التي تزيد فيها فرص استجابة الدعاء إن شاء الله تعالى وأيضًا في سجودك أثناء الصلاة وعند إفطارك بعد الصيام، فكلها أوقات طيبة وطاهرة تزيد فيها فرصة استجابة الله لك، لذا فما المانع أن تقول دعاء لجلب الحبيب في هذه الأوقات الطيبة؟ استغل هذه الأوقات وهذه المواطن التي يستحب فيها الدعاء لعل الله سبحانه وتعالى يستجيب لك ويجمعك بحبيبك في أقرب وقت ويسعد قلبك به ويقر عينك برؤيته طول العمر بجوارك وبجانبك تعيشان سويًا وتتشاركان الحياة، لذا فإن ذكرك في هذه الأوقات بيقين وأمل في الله سيزيد فرصة تحقيق مرادك إن شاء الله.

بعض الأمثلة عن دعاء لجلب الحبيب

والآن سنقدم لكم مجموعة من الأدعية التي نأمل من الله عز وجل أن تساعدكم في تحقيق ما تتمنوه وأن يتقبلها الله منكم ويقرب إليكم أحبتكم ويسعد قلوبكم بهم، فإن كنت تبحث عن دعاء متميز فإننا سنوفر لك عدة أدعية يجب أن تقولها وأنت على يقين بالله بأنه لن يخذلك، فالله عند حسن ظن عبده به، لذا ظُن بالله خير وكرر دعاء لجلب الحبيب وسيكون عند حسن ظنك به إن شاء الله تعالى، ويجب أن تعلم أنه ليس شرطًا أن تقول هذه الأدعية وحسب، بل يمكنك أن تقول الدعاء بنفسك، قل ما تيسر لك من الأدعية التي يمكنك قولها وصياغتها والله سبحانه وتعالى سيسمعك، لكن هذه الأدعية التي نقدمها نبتغي بها وجه الله لعله سبحانه وتعالى يجعلنا سببًا في أن يتحقق لكم دعاء لجلب الحبيب ، وإليكم الأدعية:

لقد جاءكم رسولٌ من أنفسكم عزيزٌ يحبّكم وتحبّونه، اللهمّ أعزّني في عيون خلقك، وأكرمني بينهم، “ولقد كرّمنا بني آدم، إنّه لقرآن كريم في كتاب مكنون لا يمسّه إلا المطهّرون تنزيل من ربّ العالمين”، “وألقيتُ عليك محبّة منّي”، ولتصنع على عيني إذ تمشي أختك فتقول هل أدلّكم على من يكفله فرجعناك إلى أمك كي تقرَّ عينها ولا تحزن، وقتلت نفساً فنجّيناك من الغمّ وفتنّاك فتوناً، عسى الله أن يجعل بينكم وبين الّذين عاديتم منهم مودةً والله قدير والله غفور رحيم.

اللهمّ ألّف بيني وبين الخلائق كلّهم أجمعين، كما ألّفت بين آدم وحواء، وكما ألّفت بين موسى وطور سيناء، وكما ألّفت بين سيّدنا محمد صّلى الله عليه وسلم وبين آله رضي الله عنهم وأمّته رحمهم الله، وكما ألّفت بين يوسف وزليخا قد شغفها حبّاً، إنّا لنراها في ضلال مبين، قالوا تالله تفتأ تذكر يوسف حتى تكون حرضاً أو تكون من الهالكين.

بسم الله العزيزِ المُعتزِ بِعلو عِزِّهِ عزيزاً وكلُ عزيزٍ بعزةِ اللهِ يعتزون، يا عزيزُ تعززتُ بعزتكَ، فمن اعتزَ بعزتكَ فهو عزيزٌ لا ذلَ بعده، ومن اعتزّ بدون عزّتك فهو ذليلٌ؛ إنَّ الله قويٌ عزيز، وإنّهُ لكتابٌ عزيزٌ، وينصركَ اللهُ نصراً عزيزاً.

يا مُجَلِّي عظيم الأمور، لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم، اللهمّ ألقِ الألفة والشّفقة والمحبّة في قلوب بني آدم وبنات حوّاء أجمعين، خاصّةً قلب فلان أخَذْتُ وعقدت جوارحه بحقّ شهد الله، وقل هو الله، وحسبي الله ألا إنّ حزب الله هم الغالبون، وصلّى الله على سيّدنا محمّد النبيّ الأميّ وعلى آله وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً إلى يوم الدّين، والحمد لله ربّ العالمين.

اللهمّ حبّب فيّ فلان ابن فلان، وفلانة بعد حبّك وحبّ رسولك الكريم، واهديه لي، واجعله من قسمتي ومن نصيبي، وزوّجنا في الحلال على سنّتك وسنّة رسولك الكريم.

ربّنا آتنا في الدّنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النّار، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادةً لي في كلّ خير، واجعل الموت راحةً لي من كلّ شرّ. اللهم إنّي أسألك من الخير كلّه، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشّر كلّه، ما علمت منه وما لم أعلم “.

أحاديث عن النبي بخصوص الدعاء

وقد ورد عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلّم مجموعة من صيغ الدعاء ومقدماته التي وعدنا بأنها إن شاء الله تعالى تكون سببًا في قبول دعائنا، لذا يمكنك أن تستعين بهذه الأدعية التي جاءت في أحاديث النبي محمد صلوات الله عليه في دعاء لجلب الحبيب لعل الله سيتقبل منك وينعم عليك بفضل استجابة الدعاء وحينها سيعيد قلبك وتهنأ في حياتك بشرط أن توقن في استجابة الله دعاء لجلب الحبيب ، وإليك بعض الأحاديث:

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: قال النّبي -صلّى الله عليه وسلّم- لفاطمة رضي الله عنها: “ما يمنعك أن تسمعي ما أوصيك به، أو تقولي إذا أصبحت وإذا أمسيت: يا حيّ يا قيّوم، برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كلّه، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين “، رواه النّسائي.

قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: ” دعوة ذي النّون إذ هو في بطن الحوت، لا إله إلا أنت، سبحانك إنّي كنت من الظالمين، فإنّه لم يدع بها مسلم ربّه في شيء قطّ إلا استجاب له “، أخرجه الإمام أحمد والترمذي.

عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: “كنت جالساً مع رسول الله – صلّى الله عليه وسلّم – ورجل قائم يصلّي، فلمّا ركع وسجد تشهّد، ودعا فقال في دعائه: اللهم إنّي أسألك بأنّ لك الحمد لا إله إلا أنت، المنّان بديع السّموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حيّ يا قيّوم إنّي أسألك، فقال النّبي – صلّى الله عليه وسلّم – لأصحابه: أتدرون بم دعا، قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: والذي نفسي بيده، لقد دعا الله باسمه العظيم، الذي إذا دعي به أجاب، وإذا سُئل به أعطى”، رواه النّسائي والإمام أحمد.

روى التّرمذي وابن ماجه عن عبد الله بن أبي أوفى رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلم: “من كانت له حاجة إلى الله تعالى، أو إلى أحد من بني آدم فليتوضّأ، وليحسن الوضوء، ثمّ ليصل ركعتين، ثمّ ليثن على الله عزّ وجل، وليصلّ على النّبي -صلّى الله عليه وسلّم- ثمّ ليقل: لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله ربّ العرش العظيم، الحمد لله ربّ العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برّ، والسّلامة من كلّ إثم، لا تدع لي ذنباً إلا غفرته، ولا همّا إلا فرّجته، ولا حاجةً هي لك رضاً إلا قضيتها يا أرحم الرّاحمين”.

ما جاء في المسند وغيره عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: “لم يكن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- يدع هؤلاء الدّعوات حين يصبح وحين يمسي: اللهم إنّي أسألك العافية في الدّنيا والآخرة، اللهم إنّي أسألك العفو والعافية في ديني، ودنياي، وأهلي، ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يديّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي”.

روى التّرمذي وغيره:” سمعَ النبي صلَّى الله علَيهِ وسلَّمَ رجلًا يدعو، وَهوَ يقولُ: اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ بأنِّي أشهدُ أنَّكَ أنتَ اللَّهُ لا إلَهَ إلَّا أنتَ الأحدُ الصَّمدُ، الَّذي لم يلِدْ ولم يولَدْ، ولم يَكُن لَهُ كفوًا أحدٌ، قالَ: فقالَ: والَّذي نَفسي بيدِهِ لقد سألَ اللَّهَ باسمِهِ الأعظمِ، الَّذي إذا دُعِيَ بِهِ أجابَ، وإذا سُئِلَ بِهِ أعطى”، ورواه أصحاب السّنن أيضاً. وقال ابن القيّم في الصّواعق المرسلة:” وكان اسم الله الأعظم في هاتين الآيتين آية الكرسي وفاتحة آل عمران “.

خاتمة موضوع دعاء لجلب الحبيب

ونكون بذلك أخي الكريم وأختي الكريمة قد وصلنا إلى ختام موضوعنا والذي ذكرنا فيه مجموعة من الأدعية التي نسأل الله عز وجل أن يتقبلها منكم وأن يحقق لكم بها ما تتمنوه فهو القادر على كل شيء، وننصحكم بأن لا تيأسوا من ذكر دعاء لجلب الحبيب حتى يستجيب الله لكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع شيخ روحاني وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

admin