دعاء لرجوع الحبيب بعد الفراق

دعاء لرجوع الحبيب بعد الفراق

دعاء لرجوع الحبيب بعد الفراق قد يغير في قدرك في حال ما دعوت به، ينبغي أن نعلم جميعًا بأن من رحمة الله بنا أن جعل الدعاء يغير من اقدرا الناس، لذلك إذا كنت ترغب في تغير قدر البعد والفراق عليك أن تصلي وتدعو الله بقضاء حاجتك، ومنها دعاء لرجوع الحبيب بعد الفراق وهذا ما سنعرضه من خلال موقع شيخ روحاني.

دعاء لرجوع الحبيب بعد الفراق

من يرغب في استعادة حبيبه مرة أخرى عليه التوجه بالصلاة والدعاء لرب العالمين، بأن يعود إليه أقرب شخص في حياته وتنحل الأزمة وينصلح حال الطريفين من خلال هذه للأدعية التالية ومنها:

اللهم أغفر لي وأرض عني وعوضني مما مررت به في حياتي من أسى وحزن واجعلني أعيش أجمل أيام حياتي القادمة مع من يريده قلبي.

اللهم أرزقني الزوج الصالح وارزقني الحب والعطاء والحياة الكريمة مع من أحب.

اللهم إني استودعتك رفيقي فنور طريقه واهديه للطريق الصحيح.

هب لي زوج يحبني ويحميني واجعل بيننا المودة والسكينة والعطاء فانت مقلب القلوب وقادر على كل شيء.

يا مفرج الهموم والاحزان أنزع من قلبي الحزن وبدله بالحب والسعادة بعودة حبيبي مرة أخرى.

يا سميع يا عليم بما في القلوب يا من قلب للشيء كن فيكون أتوسل إليك يا الله أن تلين قلب من أحب ويعود لي لينصلح حالي وأعود لرشدي.

اللهم اظهر محاسني واستر مساوئي وعيوبي عن زوجي وحببه فيّ أكثر.

اللهم سخر لي ما سخرته لسيدنا موسى وألِف بين قلبي وقلب من أحب.

اللهم ارجع حبيبي سالمًا غانمًا.

اللهم إني اسألك بنور وجهك المنير أن تعيد لي من أحب مرة أخرى وأبعد عنا الشيطان وعيون الحاقدين.

اللهم خفف عني همي وحقق لي أمنياتي ويسر لي أمري ووفقني أنا ومن أحب.

اللهم سخرني لزوجي وسخره لي وانفخ في قلوبنا بالحب والمودة وبارك في حياتنا الزوجية واحمينا من شر الدنيا ومساوئها.

اللهم بارك في حياتنا وارزقنا وأغفر لنا واملأ قلوبنا بالتسامح والعفو وأجعل زوجي راضي عني.

اللهم اقذف حبي في قلب زوجي ورده لي، كما قذفت حب السيدة عائشة في قلب الرسول صلى الله عليه وسلم.

دعاء لرجوع الحبيب بعد غياب

ضمن إطار عرضنا لدعاء لرجوع الحبيب بعد الفراق يجب أن نعرض أدعية تجلب الحبيب مرة أخرى بعد طول غياب، فيتعرض الأحبة والازواج لكثير من العقبات والأزمات العاطفية بسبب العند والعصبية المفرطة، لذلك نقوم بعرض أدعية لصلاح الحال وعودة الأحبة مرة أخرى فيما يلي:

اللهم اجمع بيني وبين حبيبي واحمينا ويسر لنا أمورنا.

استودعك يا الله أن تحفظ روح من أحبه واجعله يحبني مثلما أحبه وارجعه لي مرة أخرى.

احفظ زوجي يا الله في مكان تراه وأنا لا أراه واجعل أيامه هينة وخفيفة وأريح قلبه وعقله ورده لي سالم غانم.

اللهم اقذف في قلب حبيبي السماح والعفو وأعده لي مرة أخرى يا الله.

يا حي يا قيوم برحمتك استغيث ارحمني من عذاب الفراق وقربني لمن أحب ويسر لي اموري وحقق لي ما أتمنى.

يا رب زوجني من شخص أحبه في الحلال واجعله من نصيبي في الدنيا ولا تحرمني منه.

اللهم أنك تعلم أسراري وعلانيتي فأقبل توبتي واعذاري فأنت تعلم ما في نفسي وحاجتي فأعطيها لي.

اللهم اصرف نساء الكون عن حبيبي واجعله لا يرى غيري ولا يشعر إلا بحبي.

يا رب احفظ روح أحبها واحفظها لي ورد حبيبي ردًا كريمًا.

أفضل وقت للدعاء

في صدد عرضنا لدعاء لرجوع الحبيب بعد الفراق علينا عرض أفضل الأوقات التي يجب على كل مسلم يقوم بالدعاء إلى ربه في هذا الوقت، فالله يستجيب لأدعية عباده له ولكن هناك أوقات مميزة يجب الدعاء فيها ونسبة استجابة الدعاء بها أعلى والأوقات هي:

الدعاء قبل السلام من الصلاة: قبل أن تنتهي من التسليم أثناء الصلاة أو بعد التشهد يمكنك الدعاء لرجوع الحبيب بعد الفراق.

الدعاء بين الأذان وإقامة الصلاة: فالله لا يرد دعاء العبد بين الآذان والإقامة كما أن الشيطان يبعد عن العباد في وقت الدعاء لقول اسم الله عز وجل.

الدعاء يوم الجمعة: يوم الجمعة هو خير أيام الأرض أن بها ساعة محددة يستجيب الله كل الأدعية في هذا الوقت وهذه الساعة من فجر يوم الجمعة، حتى المغرب يستمع الله لأدعية المسلمين، لذلك يفضل الدعاء طوال نهار هذا اليوم ليتمكن العبد من قضاء حاجته.

الدعاء في السجود: وقت السجود هو أكثر الأوقات التي يكون فيها العبد قريب من الله عز وجل وأكثر خشوعًا وتركيز في حاجته كما أن الله يحب العبد اللحوح عند الطلب ليستمع لكلمة يا رب.

تابع أفضل وقت للدعاء

جميع الأوقات مناسبة ولكن هناك عدة أوقات تفتح بها أبواب السماء ويستمع الله لعباده ويلبي حاجتهم ومنها ما يلي:

الدعاء في السنة القبلية لصلاة الظهر: صلاة السنة قبل صلاة الظهر من أفضل أوقات الصلاة حيث تفتح أبواب السماء العليا وتصعد الملائكة بالأدعية على الله والأعمال الصالحة.

الدعاء في قيام الليل: هذا الوقت لا يرد الله فيها الدعاء أبدًا لأن المسلمين الذين يتركون الفراش في منتصف الليل ويتغلبون على أنفسهم، لا يقارنون بالأشخاص النائمين والذين يلهوا طوال الليل، لذلك يكرمهم الله ويقضي حاجتهم ويستجيب لدعائهم.

الدعاء في الحج والعمرة: كل الأدعية في بيت الله الحرام مستجابه.

الدعاء حين السفر والصيام.

الدعاء عند رمي الحجر.

الدعاء عند الوقوف في مزدلفة النحر: في هذا الوقت إذا قام المسلم بالوقوف على مزلفة النحر وبدأ بالدعاء يستجيب الله له.
الدعاء عند نزول المطر.

الدعاء عند الصعود للصفا والمروة: الحجاج والمعتمرين يجب عليهم الدعاء أثناء السير بين الصفا والمروة لان وقتها تنفتح أبواب السماء ويستجيب الله لهم.

الدعاء يوم عرفة: فمن صلى وأقام الليل وصام في هذا الليل يعتقه الله من النار ويستجيب له.

صلاة قضاء الحاجة

بالحديث عن دعاء لرجوع الحبيب بعد الفراق علينا عرض طريقة أداء صلاة الحاجة، ليتمكن أي شخص له حاجة وأمنية يريد تحققيها ويود ان الله يستجيب لدعائه عليه ان يتقرب إلى الله بالوضوء وصلاة ركعتين لله ويصلي على النبي ويقول“ لا إله إلا اللهُ الحليمُ الكريمُ، سبحانَ اللهِ ربِّ العرشِ العظيمِ، الحمدُ للهِ ربِّ العالمينَ، أسألُك موجباتِ رحمتِك، وعزائمَ مغفرتِك، والغنيمةَ من كلِّ برٍّ، والسلامةَ من كلِّ ذنبٍ ومن كلِّ إثمٍ، لا تدعْ لي ذنبًا إلا غفرتَه، ولا همًّا إلا فرَّجْتَه، ولا حاجةً هيَ لك رضًا إلا قضيتَها يا أرحمَ الراحمينَ“

[الراوي عبد الله بن أبي أوفي: المصدر البحر الزخار]

ويمكن صلاة اثنتا عشر ركعة في الليل والنهار وتشهد بينهم أقرأ الفاتحة في السجود سبع مرات ثم قل” لا إله إلا اللهُ وحده لا شريك له، له الملكُ وله الحمدُ وهو على كلِّ شيءٍّ قديرٌ” وبعدها قل “اللهم إني أسألُك بمعاقدِ العِزِّ من عرشِك، ومُنتهى الرحمةِ من كتابِك، واسمِك الأعظمِ وجَدِّك الأعلى، وكلماتِك التامةِ“

[الراوي عبد الله بن مسعود: المحدث المنذري]

ثم ابدأ بقول الادعية التي تريدها لله سبحانه وتعالى التي تريد انقضائها وارفع رأسك لأعلى وسلم يمينًا وشمالًا وسيقضي الله حاجتك في القريب الحاجة ويفضل تكرار هذه الصلاة يوميًا.

أدعية لقضاء الحاجة

كل إنسان له غاياته في الدنيا ورغباته التي يسعى لتحقيقها خاصةً الأحبة الذين يعانون من ألم الفراق والبعد، لذلك ينصح علماء الدين أي رجل أو امرأة يريد ارجاع احبتهم مرة أخرى عليهم بالتوسل إلى الله والدعاء له لذلك يمكننا عرض أدعية لقضاء الحاجة ومنها ما يلي:

“يا حي يا قيوم يا ودود يا مقلب القلوب وذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، إني استودعك واسألك بعزك الذي لا يرام وملك الذي لا يضام أن تقضي حاجتي وتستجيب لدعائي يا أكرم الأكرمين”

اللهم أقضي لي حاجتي وقربني ممن أحب واجعله زوجي ورفيقي في الدنيا والآخرة.

اللهم إني أتوجه إليك بنبي الرحمة يا محمد إني استشفع بك عند ربي في قضاء حاجتي فشفعه فيه.

اللهم إني أقسمت عليك بأنك أنت الواحد الأحد الذي لم يلد ولم يولد ولم يقل لهم قفوًا أحد، ألا تحوجني إلى أحد ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

يا عفو أعفي عني وجعل حبيبي يرحمني من عذاب البعد.

لا إله إلا الله الحليم الكريم لا إله إلا الله العلي العظيم لا إله إلا الله رب السماوات الأرض ورب العرش العظيم، اللهم إني اسالك لا تجعل لي هما ألا فرجته وأن تقض حاجتي وترد لي حبيبي.

اللهم اسألك ببركة بسم الله الرحمن الرحيم وبنور بسم الله الرحمن الرحيم وبملائكة بسم الله الرحمن الرحيم وبفضل بسم الله الرحمن الرحيم أن تقضي لي حاجتي.

الله عز وجل يسمع جميع خلقه ويراهم ويشعر بهم، لذلك يجب على العبد التقرب له عن طريق الصلاة والدعاء إليه بكل شيء وبشكل مستمر وسيقضي له حاجته بأذنه.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع شيخ روحاني وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

admin