دعاء مجرب لجلب الخطاب وتيسير الزواج

دعاء مجرب لجلب الخطاب وتيسير الزواج

دعاء مجرب لجلب الخطاب وتيسير الزواج هناك العديد من السيدات التي لا يتقدم أحد لخطبتها، ولذلك يتسائلون ما الذي يجب أن يقوموا بفعله لجذب الخطاب لهم وسوف نقوم عبر موقع شيخ روحاني اليوم بعرض دعاء مجرب لجلب الخطاب وتيسير الزواج بسرعة.

ما الذي يجذب الخطاب وييسر الزواج

يجب أن نعلم جميعًا قبل ما نبحث عنه في التعرف على دعاء مجرب لجلب الخطاب وتيسير الزواج يجب أن يكون لدينا اقتناع تام في أن ما يجلب الزواج للشاب أو الفتاة هو الأخلاق الحميدة لكل منهما والصفات الحسنة.

ولا يكون الجمال بمفرده هو من يجلب الزواج لكل منهما بل هو جزء من الرغبة في الزواج ولا يكون كلي في الموافقة حيث أن الصفات الحمد والعقل الرزين يزين صاحبه أكثر من جمال الشكل نفسه.

ومن خلال أصحاب العلم والفكر أن أهم ما يجلب الخطاب لتيسير الزواج هو قراءة سورة الشرح 313 مرة كل لية جمعة من كل أسبوع، حيث أن سورة الشرح من السور التي ييسر بها حال المرء كله إذا كان رغبة وطلب لجلب الخطاب أو للنجاح في الدراسة أو للتوفيق في العمل.

كما أن هناك بعض الأدعية التي تيسر أيضًا جلب الخطاب والتي يجب أن يدعوا بها كلا من أبناء وبنات ادم وصيغة الدعاء هي كالتالي (اللهم أشرح صدور أولاد آدم وبنات حواء، اللهم أرزقني الزوجة الصالحة الذي تحبها وترضاها / اللهم ارزقني الزوج الصالح الذي تحبه وترضاه، وبارك فيه بعزتك ومقدرتك يا الله)

دعاء مجرب لجلب الخطاب وتيسير الزواج

كما أن هناك بعض الآيات القرآنية التي يتم من خلالها تيسير حال الفتاة والشاب ويتم بها التوفيق خاصة في أمور الزواج والتي منها في سورة القصص وسورة الحج.

كما أن هناك العديد من الأدعية التي كانت سبب لاستجابة الله عز وجل وكانت توفيقا لأبنائنا وتيسير حالهم في امر الزواج الصالح.

ومن خلال أدعية الزواج أن هناك الكثير من ينطق بها ويكررها دبر كل صلاة إلا وما مكث عام إلا وكان له بنات اصلح الله لهم شانهم جميعا وصارت الأولى متزوجة والثانية مخطوبة.

ومن أفضل الأعمال التي تساعد في سرعة جلب الخطاب الزواج للولد أو البنت هما تقربهم إلى الله بصالح الأعمال، وبها ييسر الله لهم أحوالهم من حيث لا يحتسبوا أو يعلمون.

ومن الأدعية الجميلة التي يمكن أن يتلفظ بها المرء ليستجيب الله له ويحقق بها أمنياته والتي تساعد أيضًا في جلب الخطاب وتيسير الزواج هو (اللهم إني أسألك بأني أشهد أنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، أقضي حاجتي وآنس وحدتي وفرج كربتي وأجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبحك كثيراً ونذكرك كثيراً فأنت بي بصيراً يا مجيب المضطر إذا دعاك أحلل عقدتي وآمن روعتي يا إلهي يا من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى في كل أمور حياتي وجميعها)

آيات قرآنية لجلب الخطاب إلى البيت

كما عرفنا أن هناك العديد من الأدعية المباركة التي يستجيب لها الله عز وجل، نجد أيضًا أن هناك الكثير من الآيات القرآنية أيضًا التي تعد من أفضل الأدعية والتي يمكن قراتها ليستجيب الله للعبد.

وجميع هذه الآيات تعد من الآيات المجربة والموضحة إلى تيسير الزواج والتي تفضل قراءتها بعد الصلاة والتي منها فاتحة الدعاء لأنها تعد من الآيات المنجيات التي ينجى بها المرء من كل هم وغم يمر به في حياته.

ويجب عند طلب الإنسان إلى حاجة من الله عز وجل أن يتأدب بقربه إلى الله وهو عن طريق الاغتسال أولا إذا كان الولد أو البنت.

ثم القيام لأداء ركعتين نوافل لله وليس من الفروض الموجبة أي من الصلوات الخمس المكررة يوميا على كل إنسان مسلم، حيث يقوم الولد أو البنت بصلاة ركعتين ويسلم.

ثم يجلس الولد أو البنت بعد إتمام الصلاة والتسليم منها وقراءة آية الكرسي وسورة الفاتحة، ثم الصلاة على النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم أجمعين 7 مرات ثم الدعاء.

يمكن أن يقوم الإنسان الأدعية المعروفة مثل (اللهم سخر لي قلب من أحوجتني إليه واكفني شر من يقدر على ولا اقدر عليه) أن هذا الدعاء جزء من دعاء سورة يس وهو من الأدعية المقربة إلى الله عز وجل.

حيث يدعوا الشباب والفتيات به لجلب الخطاب الذين ييسرهم الله له وان هؤلاء الخطاب لا يكونوا متمردون على الطرف الأخر أو من يتحكمون في شانه بعد ذلك سواء في فترة الخطوبة أو الزواج.

ويفضل أن يقوم الشاب بعد صلاته أيضًا بإطلاق البخور ذات الروائح الطيبة والذكية في البيت لحبس الأرواح والنفوس الشريرة التي قد تتوعد لهم بوقف الحال وعدم جلب الخطاب.

كما أن من أفضل الأدعية أيضًا أن يمكن للشخص أن يطلبها في هذا الحال هو (للبنت تقول يا جامع المتفرقين، وتنجح تلك الطريقة مع الشاب أيضاً بأمر الله، وهذا أخر مقال دعاء مجرب لجلب الخطاب وتيسير الزواج).

دعاء للزواج بسرعة البرق مكتوب

كما نعلم جميعا أن للدعاء فضل عظيم لجلب الرزق وتيسير الأمور والأحوال للمرء، كما فيها صلاح حال المرء كله، وهو المخلص من كل العقبات والهموم التي تقابل الإنسان في حياته.

كما أن هناك مجموعة من الأدعية المجربة التي من خلالها تم بالفعل تفريج هموم الكثير من الفتيات، والتي من أهمها اللهم لا اله إلا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين.

حيث أن هذا الدعاء ينسب إلى سيدنا يونس وقاله عندما ابتلعه الحوت في بطنه ويعد هو من الأدعية المستجابة عندما ينطق بها اللسان بإخلاص من القلب فهو يفرج كل الهموم ويصلح به الحال.

وعناك أيضًا دعاء مبارك إذا تلفظت به الفتاة حقق لها أمانيها كلها عاجلها وأجلها ومنها (اللهم اني أسالك باني اشهد انك أنت الذي لا اله إلا أنت .. الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اقضي حاجتي .. انسي وحدتي .. فرج كربتي، اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فانت بي بصير)

ومن الأدعية أيضًا سريعة الإجابة هي (يا مجيب المضطر اذا دعاك. يا الهي من لي الجأ إليه اذا لم الجأ إلى الركن الشديد الذي اذا دعا أجاب .هب لي من لدنك زوجا صالحا ..اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن ..فانت علي كل شيء قدير .يامن قلت لشي كن فيكون).

ومن أفضل الأدعية أيضًا المجربة والتي دعت بها الكثير من الفتيات وبالفعل استجاب الله لها وكانت متزوجة في غضون شهور قليلة هو (اللهمّ يا مسخّر القويّ للضّعيف، ومسخّر الشّياطين، والجنّ، والرّيح، لنبيّنا سليمان، ومسخّر الطّير والحديد لنبيّنا داود، ومسخّر النّار لنبيّنا إبراهيم، اللهمّّ سخّر لي زوجاً يخافك يا ربّ العالمين بحولك، وقوّتك، وعزّتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهمّ يا حنّان، يا منّان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السّماوات والأرض، يا حيّ يا قيّوم)

ويجب على الفتيات أن يخلصن إلى وجه الله عز وجل في التقرب من الدعاء وأن يدعوا فقط لله عز وجل بصلح الحال وان الله يقرب لهم الإصلاح أي أن كان صلاح الحال في الزواج فاللهم بيسر لهم هذا وان كان إصلاح الأحوال في الصبر على الزواج وعدم التعجل فيجب على الفتاة أن تحتسب صبرها لله عز وجل.

لقد قمنا في هذا المقال بعرض دعاء مجرب لجلب الخطاب وتيسير الزواج، وآيات قرآنية لجلب الخطاب إلى البيت، ودعاء للزواج بسرعة البرق مكتوب، وعرفنا ما الذي يجذب الخطاب وييسر الزواج.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع شيخ روحاني وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

admin