دعاء يا ودود لجلب الحبيب

دعاء يا ودود لجلب الحبيب

دعاء يا ودود لجلب الحبيب لطالما كان الإسلام دين المحبة ودين الحب ودين السلام، ينبذ كلَّ اشكال الكراهية والحقد، وينبذ كلَّ عمل يبعث على الفرقة والعداوة، وقد كانت العبادات الإسلامية تدور جلُّها في مبدأ الإسلام الأسمى، وهو تحقيق الحب والسلام، لذلك يعدُّ دعاء يا ودود لجلب الحبيب من الأدعية التي يهتم بها الناس بشكل كبير، وفيما يأتي نعرض لكم دعاء يا ودود لجلب الحبيب.

دعاء يا ودود لجلب الحبيب

إنَّ دعاء يا ودود لجلب الحبيب من أشهر الأدعية التي يقرؤها الناس لجلب الحبيب، وهو دعاء مرتبط باسم من أسماء الله الحسنى وهو اسم الله الودود، وفيما يأتي دعاء يا ودود لجلب الحبيب:

اللهم يا ودود يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعالًا لما يريد، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم اجعل حبي في قلب فلان بن فلان أو في قلب فلانة بنت فلان يا رب العالمين، اللهم اجعل هذا الحب مباركًا من عند، ويسر لنا في ختام هذا الحب الزواج على سنة نبيك، والحمد لله رب العالمين.

بسم الله العزيزِ المُعتزِ بِعلو عِزِّهِ عزيزًا وكلُ عزيزٍ بعزةِ اللهِ يعتزُّ، يا عزيزُ تعززتُ بعزتكَ، فمن اعتزَ بعزتكَ فهو عزيزٌ لا ذلَ بعده، ومن اعتز بدون عزتك فهو ذليلٌ، إنَّ الله قويٌ عزيز، وإنهُ لكتابٌ عزيزٌ، وينصركَ اللهُ نصرًا عزيزًا، لقد جاءكم رسولٌ من أنفسكم عزيزٌ يحبهم ويحبونه اللهم أعزني في عيون خلقك، وأكرمني بينهم ولقد كرّمنا بني آدم، إنه لقرآن كريم في كتاب مكنون لا يمسه إلا المطهرون تنزيل من ربي العالمين، اللهم يا ودود يسر لي حب فلان واجعلني في قلبه من المحبوبين يا رب العالمين.

اللهم يا ودود يا مجيد يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم ألف بيني وبين الخلائق كلهم أجمعين، كما ألّفت بين آدم و حواء، وكما ألّفت بين موسى وطور سيناء، وكما ألّفت بين سيدنا محمد صّلى الله عليه وسلم وبين آله رضي الله عنهم وأمّته رحمهم الله، وكما ألّفت بين يوسف و زليخا قد شغفها حبّاً إنا لنراها في ضلال مبين، قالوا تالله تفتأ تذكر يوسف حتى تكون حرضًا أو تكون من الهالكـــين، والحمد لله رب العالمين.

يا ودود يا مُجَلِّي عظيم الأمور ،لا إله إلا هو الحي القيّوم ،اللهم ألقِ الألفة والشفقة والمحبة في قلوب بني آدم وبنات حواء أجمعين خاصة قلب فلان أخَذْتُ وعقدت جوارحه بحق شهد الله، وقل هو الله، وحسبي الله ألا إن حزب الله هم الغالبون، وصلى الله على سيدنا محمد النبيّ الأمي وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين والحمد لله رب العالمين .

دعاء لجلب الحبيب مجرب وفعال

إن أدعية جلب الحبيب كثيرة ومهمة بالنسبة للناس، وفيما يأتي نضع دعاءً لجلب الحبيب مجربًا وفعّالًا، وهذا الدعاء هو:

اللهمَّ يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالاً لما يريد، أسألك بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزوج الصالح والذرية الصالحة الطيبة، وأن تجعل حبي في قلب عبدك فلان بن فلان يا رب العالمين.

اللهم أغنني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عن من سواك، اللهم يا ودود اجعلني من المحبوبين بين الناس، اللهم اجعل حبي في قلوب عبادك المؤمنين يا رب العالمين، واجعل لي مكانة وحبًا عظيمًا في قلب فلان يا أرحم الراحمين.

اللهم يا مسخر القوي للضعيف، ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان، ومسخر الطير والحديد لنبينا داود، ومسخر النار لنبينا إبراهيم، اللهم سخر لي زوجًا يخافك يا رب العالمين، بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السماوات والأرض يا حي يا قيوم، والحمد لله رب العالمين.

اللهمّ بحقّ يس والقرآن الحكيم، وبحقّ طه والقرآن العظيم، يا من يقدر على حوائج السّائلين، يا من يعلم ما في الضّمير، يا منفّسًا عن المكروبين، يا مفرّجًا عن المهمومين، يا راحم الشّيخ الكبير، يا رازق الطّفل الصغير، يا من لا يحتاج إلى التّفسير، صلّ على محمّد وآل محمّد، وافعل بي ما أنت أهله، واجعل لي في قلب فلان أو فلانة رأفةً ورحمةً بحقّ قولك وألقيت عليك محبّةً مني ولتصنع على عيني، اللّـهمّ ربّ النّور العظيم، وربّ الكرسيّ الرّفيع، وربّ البحر المسجور، ومنزل التّوراة والإنجيل والزّبور، وربّ الظلّ والحرور، ومنزل القرآن العظيم، وربّ الملائكة المقرّبين والأنبياء والمرسلين.

ورد اسم الله الودود لجلب القلوب إليك بالمحبة والمودة

إن ورد اسم الله الودود لجلب القلوب إليك بالمحبة والمودة هو دعاء وورد يبدأ باسم الله الودود أحد أسماء الله الحُسنى، وهو من أشهر الأدعية الفعالة التي تجلب القلوب بالحب وتُعمرها بالمودة وتؤلف بينها بالرحمة، وهذا الورد هو:

اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلَّم، اللهم يا ودود أنت الذي أودعت سرَّ المحبة والمودة في قلوب أهل الأسرار ، وأنت العزيز الذي أكملت ذوات الطالبين بنور الأنوار، وتجليت بالعز والنور القائم على الأرواح، فألفت بين الأشباح، اللهم إني أسألك بسر ودك وسريان حبك في قلوب أنبيائك وأوليائك أن تلقي ودي وحبي في قلوب فلان بن فلان أو فلانة بنت فلان، اللهم كما ألقيت الوحي على قلب نبيك سيدنا محمد صلَّى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلَّم، اللهم سخر لي روحانية هذا الاسم إنك على كل شيء قدير وإنك فعال لما تريد ، وصلى الله على سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيراً إلى يوم الدين، سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ وَسَلامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ.

أدعية مستحبة لجلب الحبيب

بعد أن وضعنا ورد اسم الله الودود لجلب القلوب إليك بالمحبة والمودة فيما يأتي نضع أشهر الأدعية المستحبة لجلب الحبيب، وهي أشهر الأدعية الت تُقرأ لجلب الحبيب، وهي فعالة ومجربة بإذن الله تعالى:

اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقنا حبَّ الحبيب وإخلاصه ومودته يا رب العالمين.

اللهم يا ودود يا ودود يا رب العالمين، اللهم أسألك بكل اسم سميت به نفسك أو علَّمته أحدًا من عبادك، أن تحجب عيوبي عن عيني من أحب، وأن تحجب عيوبه عن عيني، وأن تلقي في قلبه حبي وأن تجعله من المخلصين لي وأن تجعلني من المخلصين له يا رب العالمين، اللهم كما أنعمت فتمم يا رب، والحمد لله رب العالمين.

اللهم ألف بين قلبي وقلب من أحب يا رب العالمين، كما ألفت بين قلوب عبادك، اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى عليه السلام، وكما سخرت الجن لسليمان وكما سخرت الحديد لداوود عليه السلام.

اللهم اجعل بيننا من المودة والرحمة أفضلها، وارزقنا الصبر والحلم أكمله، واجعلنا على منابر من نور، وأسعدني معه وبقربه في الدنيا وفي جنة السرور، واهدنا يا الله لما فيه الخير والصلاح، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم يا ولي نعمتي و يا ملاذي عند كربي، اجعل نقمة من أحبُّ وسخطه علي بردًا وسلامًا كما جعلت النار بردًا وسلامًا على سيدنا ابراهيم عليه الصَّلاة والسَّلام، اللهم يا مسخر القلوب القاسية، اللهم يا مسخر العباد العاصية، اللهم يا مسخر الجبال الراسية، سخر لي من أحب واجعل بيننا مودة ورحمة من عندك لا تنقطع يا مجيب الدعوات يا رب.

وفي الختام لا بدَّ أن يأخذ المسلم إذا دعا بأسباب استجابة الدعاء، كأن يتحين الأوقات المباركة من اليوم فيكثر فيها من الدعاء وأن يلح فيه، وأن يكون مخلصًا في دعائه، واثقًا من استجابة الله، وبهذا نكون عرضنا لكم في هذا المقال دعاء يا ودود لجلب الحبيب بالتفصيل.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع شيخ روحاني وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

admin