فوائد العنبر للسحر

فوائد العنبر للسحر

فوائد العنبر للسحر يتم استخراج العنبر (Ambergris) من قيئ جوف حوت العنبر الذي يعيش في المحيطات ويتغذى على الكائنات البحرية حيث يبلغ طول الواحد منه ما يقارب العشرون متراً، بينما الأنثى فلا يتعدى حجمها نصف حجم الذكر وجميعها يتميز بضخامة الرأس.

ويكون في صورة مادة صفراء أو بيضاء أو رمادية وسوداء يدخل في صناعة أغلى وأفخم العطور، أفخر أنواعه الأشهب يليه الأزرق ثم الأصفر بينما أقلها جودة وثمن هو الأسود ولكن اعتاد بعض التجار على غشه من خلال إضافة مواد مثل الشمع إليه لجني الربح الكثير من خلاله، تعرفوا معنا في موسوعة على أنواع العنبر وفوائده المختلفة.

العنبر

يكون في صورة مادة صلبة شمعية تم استخدامه منذ القدم في مجال الطب البديل و البهارات كذلك إلى جانب استخدامه الأبرز في شأن صناعة العطور.

من الأمور الشيقة عند الحديث عن العنبر أن الطازج منه يكون ذو لون أسود ورائحة غير محببة ومن خلال تعرضه للهواء والشمس وماء البحر تتغير خواصه حتى يصبح لونه أصفر ورائحته جميلة.

استخراج العنبر

بعد أن يقوم حوت العنبر بتناول الكميات الكبيرة من الأسماك يترتب على ذلك تهيج جهازه الهضمي مما يؤدي إلى قذفه القيء عن طريق جوفه وفمه إلى مياه المحيط.

تكون مادة العنبر عندما يبصقها الحوت في الماء لينة إلى حد كبير وقد يصل وزنها في المرة الواحدة إلى ما يقرب من المئة رطل أو يزيد، وقد تم تسجيل أكبر قطعة تم إيجادها منه بواسطة أحد البحارة حيث بلغت مائتين وثمانية وأربعين رطلاً وتم بيعها بما يعادل الثلاثة عشر ألف جنيه استرليني.

العنبر وفوائده

من خلال احتوائه على مواد حامضيه قاعدية وكذلك ما يتضمنه من مادة أمبرين (ambreine) ينتج عن استخدامه فوائد عديدة نعرضها فيما يلي:

رفع كفاءة عمل الجهاز الهضمي

يدخل في علاج حالات الإمساك المزمن.

علاج عسر الهضم والآلام الناتجة عنه.

طارد للغازات ووسيلة فعالة في التخلص من الانتفاخ.

يعالج النحافة حيث يساعد على فتح الشهية وزيادة الوزن.

التخفيف من ألم التسنين

تم استخدامه من قبل الأسلاف والأجداد في تخفيف آلام ظهور الأسنان لدى الأطفال والسبب العلمي في ذلك يرجع لاحتوائه على مادة تسمى حمض السكينيك، ويتم ذلك من خلال تدليك لثة الطفل به ولكن الأفضل بالطبع هو استشارة الطبيب قبل القيام بذلك.

الحفاظ على البشرة

من خلال تدليك البشرة بالعنبر؛ فيتم علاج جفاف البشرة وزيادة رطوبتها مما يؤخر من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر.

إزالة آثار حب الشباب و الكلف والنمش ومقاومة المشاكل الجلدية مثل الكدمات والحروق والإكزيما.

فوائد العنبر للسحر

ثبت من خلال التجارب أن العنبر الخام له القدرة على علاج بعض أنواع السحر أبرزها السحر المأكول والمشروب من خلال تناوله مختلطاً بالعسل النحل.

يُعد نبات العنبر نوع من أنواع النباتات المميزة بالأشكال المبهجة والألوان الرائعة والرائحة العطرية الجذابة يكون في شكل عقيدات يطلق عليها الشجرة الصمغية تتمتع بلون أصفر يميل للبرتقالي أو البني، كما يوجد منه الأحمر ولكنه نادر وكذلك الأبيض.

يحتوي على مادة (الأمبيرين) ذات الرائحة العطرية التي تستخدم في صناعة العطور حيث تشبه المسك مما يجعلها تدوم من حيث الصلاحية والجودة فترات طويلة من الزمن، كما ينتشر نبات العنبر في العديد من أنحاء العالم مثل المالديف والفلبين والصومال وكذلك جزر المحيط الهادي، ليس ذلك فقط بل يتواجد أيضاً في الصومال وأثيوبيا وغيرهم الكثير.

فوائد نبات العنبر

يترتب على نبات العنبر الكثير من الفوائد الصحية نذكرها في النقاط التالية:

علاج توتر الأعصاب والضغط النفسي والقلق.

فاتح للشهية وطارد للغازات الناتجة عن الانتفاخ.

القضاء على الأمراض الصدرية مثل الإنفلونزا والربو.

طارد لسموم الجسم ومعالج للصداع وآلام الرأس.

علاج عسر الهضم وما يترتب عليه من الإصابة بالإمساك.

يدخل في كمعالج سريع وفعال من لدغات العقارب والثعابين.

يمكن استخدامه عن طريق تناوله أو دهنه على مناطق الألم في صورته الزيتية لعلاج الأمراض المختلفة ولكن لابد أولاً وقبل كل شيء التأكد من كونه أصلي وغير مغشوش واستشارة الطبيب للتأكد من كونه مناسب لكل حالة على حدة ولن يترتب عليه الإصابة بأعراض جانبية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع شيخ روحاني وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

admin