كيفية القراءة على الماء لفك السحر

كيفية القراءة على الماء لفك السحر

في المقال التالي نوضح لكم كيفية القراءة على الماء لفك السحر في الرقية الشرعية، فالرقية الشرعية هي تلاوة آيات من الذكر الحكيم، وبعض الأدعية التي وردت في السنة النبوية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وذلك لوقاية النفس من أعين الحاسدين والحاقدين، وللتخلص من العين والسحر والشر، وهي جائزة في الشريعة الإسلامية، ولكن يشترط أن تكون بآيات من كتاب القرآن الكريم وبالأدعية النبوية المأثورة فقط، وأن تكون اللغة التي يُنطق بها الكلام واضحة ومفهومة، والابتعاد عن الطلاسم الغريبة والغير واضحة والتي لا يعلم أحد معناها ودلالتها، كما يجب أن يكون الراقي متقين بأن الله عز وجل هو من بيده وقاية الناس وحفظهم، وليست الرقية الشرعية، ولهذا سنعرض لكم من خلال فقرات موسوعة الطريقة الصحيحة للقراءة على المياه للتخلص من الحسد والعين والسحر، وتوضيح ما هي الآيات التي يجب قراءتها، فتابعونا.

كيفية القراءة على الماء لفك السحر

إن لآيات الله عز وجل فضل في علاج السحر والعين الذي يُصاب بهم المرء، فالقرآن هو معجزة من المولى سبحانه وتعالى، ولا يستطيع أحد إنكار فضله، فتستجيب الخلايا الموجودة في جسم الإنسان لتلك الآيات عند قراءتها بصوت عالي ومسموع.

فينصح الشخص الذي يعاني من السحر أو العين أو الحسد أن يقرأ الرقية الشرعية، ويقوم بقراءة آيات القرآن على الماء بنفسه، ولكن إذا كانت حالته صعبة للغاية، ولا يستطيع القراءة وقد فقد القدرة على نطق الكلام، فيمكن لشخص آخر أن يقوم بتلاوة الرقية الشرعية بصوت مسموع، ومن ثم القيام بترديد آيات وأدعية الشفاء لسبع مرات متتالية.

وذلك كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يفعل، وسنوضح لكم في السطور التالية الطريقة الصحيحة لقراءة الآيات والأدعية على الماء لفك السحر.

طريقة القراءة على الماء لفك السحر والحسد

في البداية يقوم القارئ بوضع كأس مملوء بالمياه، ومن ثم بوضع يده على الكأس، وقول الرقية الشرعية على الماء وقراءتها بالكامل، ويُفضل أن يكون هذا الماء من ماء زمزم، وذلك لما له من قدرة على شفاء الجسم من كل داء وسقم.

ثم يقوم القارئ بقول الآيات التي ذكرت في كتاب القرآن الكريم للرقية الشرعية.

ثم يقرأ أدعية الشفاء المأثورة التي وردت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ثم قراءة أسماء الله الحسنى بالكامل.

ويجب على القارئ أن يقرأ الرقية بصوت مرتفع ومسموع وواضح.

ومن ثم يقوم الشخص المحسود بشرب الماء المقروء عليه، ثم يقوم بالمسح على وجهه، وإذا كان يعاني من الألم في جسده بسبب السحر، فيجب المسح على المنطقة التي تعاني من الألم.

بعد تلاوة الرقية الشرعية المياه، وشرب الشخص المحسود لها، فإن خلايا جسده تتأثر وتُشفى بإذن من الله عز وجل.

آيات تقرأ على الماء لفك السحر والحسد

يوجد في كتاب القرآن الكريم آيات الشفاء التي يُستحب قراءتها على الماء للوقاية من العين، ولعلاج السحر والحسد، ومنها:

قراءة آية الكرسي التي وردت في سورة البقرة في قوله تعالى (اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).

قراءة أواخر سورة البقرة في قوله تعالى (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ * لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).

تلاوة قوله عز وجل في سورة البقرة (وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ).

آيات الرقية على الماء مكتوبة

بعد الانتهاء من تلاوة ما ذكره المولى سبحانه وتعالى في سورة البقرة، يتلوا القارئ آيات أخرى من الذكر الحكيم ومنها:

قراءة ما ورد في سورة يونس (وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ * فَلَمَّا جَاء السَّحَرَةُ قَالَ لَهُم مُّوسَى أَلْقُواْ مَا أَنتُم مُّلْقُونَ * فَلَمَّا أَلْقَواْ قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُم بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ).

قراءة قوله عز وجل في سورة يس (وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدّاً وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ).

ثم يقوم القارئ بقراءة سورة الإخلاص كاملة، والمعوذتين، وهما سورة الفلق، وسورة الناس.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع شيخ روحاني وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

admin