هل القرين يتكلم

هل القرين يتكلم

هل القرين يتكلم يقول تعالي في كتابه الكريم في سورة ق الأية رقم ” 23 ” وَقَالَ قَرِينُهُ هَذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ “، فالقرين هو شيطان موكل لكل شخص مهمته تتمثل في إغوائه وإضلاله عن السبيل، بالإضافة إلي أمره بالفحشاء والمنكر ويصده عن عمل المعروف أما عن هل يتكلم القرين؟ فهذا ما سنعرفه في مقالنا عبر شيخ روحاني .

هل القرين يتكلم

أختلف العلماء حول حقيقة ما إذ كان القرين يتكلم أم لا، فانقسموا إلى فريقين:

الأول: يري أن القرين لا يتكلم بتاتا وإنما أقصي ما قد يفعله القرين هو أن يتحكم بالمسوس ليكتب الكلام في ورقة للراقي، وقد يتحدث القرين مع المصاب ولكن عن طريق الوسوسة القلبية والتخاطر.

الثاني: يرون أن القرين قد يتحدث علي لسان صاحبه، و لا يكون علي الراقي إثم إذا تحدث القرين من تلقاء نفسه.

أعراض القرين

الحزن والضيق في الكثير من الأوقات دون سبب لذلك.

عدم الرغبة في الطعام.

عدم الرغبة في إتمام المهام.

كثرة الأحلام السيئة، مع عدم النوم.

ضعف التركيز و الكسل و الصداع.

عدم التركيز أثناء تأدية الفروض والصلوات.

وجود نزيف أو تأخر الدورة الشهرية لدى النساء.

ضعف جنسي لدي الرجال مع انعدام الرغبة في الجنس.

أسباب تسلط القرين

ينتظر الشيطان ليلا ونهارا كي تتاح له فرصة حتي يتمكن منا ويتمكن من أسرنا في طريقه الضال، لذلك توضح بعض الأسباب التي تكاد تكون أهم الأسباب التي تمكن القرين من يتسلط ويتمكن من الإنسان وهم:

البعد عن ذكر الله: يقول الله تعالي في كتابه الكريم ” وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ ” سورة الزخرف الأية رقم ” 36 ” أي من يغفل عن ذكر الله يسلط عليه شيطان ليضله عن سبيل الله، فلا نغفل عن التقرب من الله والحفاظ علي فروضه يساعد علي صد إغواء الشياطين.

الصدمات النفسية: يعتبر من أهم أسباب تسلط القرين علي الإنسان هي الصدمات النفسية، فعلي سبيل المثال وفاة الوالد أو شخص عزيز علي القلب، في بعض الأوقات قد يواجهه الإنسان هذه الصدمة بأيمان ضعيف مما يؤدي إلى الاعتراض علي حكمة الله وقدره، بينما من المفترض أن يقابلها بالثبات وقوة الأيمان في تقبل أمر الله وقضاءه، فيقوم القرين باستغلال تلك الفرصة حتي يتمكن منه.

الروتين:أي لا جديد في اليوم، نفس المهام اليومية عينها تتكرر دون جديد يذكر، حينها يتمكن الملل والغضب من الإنسان، وكلما ازداد الغضب كلما زادت فرص تمكن القرين من الإنسان، خصوصا إذا ظل علي هذا الوضع فترة كبيرة.

الفراغ: الفراغ التام وعدم ملئ الوقت بأشياء مفيدة يعد من أسهل طرق القرين للدخول لنفس الإنسان والتمكن من وتشتيت أفكاره وزرع فيه الأفكار السلبية.

الإصابات الروحية: العين والحسد يحدثان اضطرابات في كمياء جسم الإنسان ، بالإضافة إلى ضرر في أداء بعض الأعضاء، فكما قال رسول الله ” إن الشيطانَ يجري من ابنِ آدمَ مجرَى الدمِ. “، كما ذكر البعض أن هناك حالات تتحسن بزيارة الطبيب النفسي و بالانتظام علي الدواء، فهذا من المحتمل في حالة الصدمات النقسية وهي كانت بمثابة الطريق الذي دخل من القرين ليتمكن فمع إصلاح هذا الطريق تغلب علي القرين.

هل يؤذي القرين صاحبه

يبقي القرين دائما مع الإنسان محاولا جاهد لإغوائه وإضلاله عن السبيل، وهذا شكل من أشكال الأذي، بالإضافة إلي ما قاله ربنا في كتابه الكريم ” قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَٰكِنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ ” سورة ق الأية 27، كما وضح علماء التفسير بأن المقصود بالقرين في الأية هو أحد أنواع الشياطين وبالتالي فهو لنا عدوا مبين فكما بين الله في قوله ” إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا “، فعلينا دائما مجاهدته بالتقرب إلى الله وعدم السماح له بالتمكن منا.

كيف يمكن للإنسان أن يتغلب على قرينه

يمكننا جميعا التغلب علي القرين بعدة خطوات وهي :

الاستعانة بالقران الكريم والاستغفار للتحصن منه.

المواظبة علي أذكار الصباح والمساء.

الحفاظ علي تلاوة سورة البقرة مرة كل ثلاثة أيام.

هل القرين ينقل الأخبار

قد يحتاج المشعوذون إلى معرفة بعض المعلومات الشخصية، فيندهش الشخص عندما يجد المشعوذ علي معرفة بهذه التفاصيل الشخصية التي قد يكون لا يعلمها أحد قد إلا الشخص نفسه.

كما يقوم المشعوذون بالأعمال السحرية لمعرفة هذه التفاصيل لذلك يجب علي المسلم دائما تحصين نفسه بذكر الله.

هل القرين يحب صاحبه

أختلف الكثيرون حول إجابة هذا السؤال فينقسم القرين لنوعين إما سئ يحرض صاحبه علي فعل المعاصي أو جيد يسوقه إلى الخيرات وفعل الطاعات.

فكما قال رسول الله صلي الله عليه وسلم ” ما منْكم من أحدٍ إلَّا وقد وُكِّلَ بِهِ قرينُهُ منَ الملائِكةِ وقرينُهُ منَ الجنِّ. قالوا: وإيَّاكَ يا رسولَ اللَّهِ؟ قالَ: وإيَّايَ إلا أنَّ تعالى اللَّهَ أعانَني عليْهِ فأسلمَ “، وهذا مثال علي السلم.

هل قرين المرأة رجل

لكل إنسان قرين يقارنه منذ مولده، لكن هناك بعض الأقاويل أن قرين المرأة رجل، وقرين الرجل مرأة، إلا أن هذا ليس بشئ مؤكد فلا يمكن لنا الجزم أو التأكيد حول شئ يخص القرين.

هل القرين ينتقم لصاحبه

تتعدد الأقاويل حول القرين ولا يمكن الجزم شئ منها، لكن ذكر أن القرين قد ينتقم لصاحبه، فاعلي سبيل المثال إذا تعارك الشخص الذي معه القرين بشخص أخر فقد يصاب هذا الشخص ببعض الاضطرابات، والكثيرون ينسبون هذه الاضطرابات للقرين فتكون من فعله.

هل القرين يعلم الغيب

لا يعلم الغيب إلا الله، لذا فلا يمكن للقرين أو لأي شيئا أيا كان معرفة الغيب.

لذا من غير الصحيح ربط معرفة الغيب بالقرين.

لماذا يبكي القرين عند موت صاحبه

لا يوجد إثبات علي بكاء القرين عند موت صاحبه مقتولا، بل في الأغلب ما تكون علاقة القرين بصاحبه ما هي إلا علاقة عداوة وشر فيوسوس له بالسوء لإغوائه.

كما أنه من الصعب سيطرة الصاحب علي القرين، بينما يسهل للقرين السيطرة علي صاحبه.

ماذا يفعل القرين عندما تبكي

يفكر البعض في أنه في حالة البكاء فإن القرين يقوم باحتضان صاحبه، وهذا ما يدل عليه ارتفاع درجة حرارة الجسم.

أيضا من الأقوال المنتشرة هو أن القرين لا يبكي في حياته إلا مرة واحدة وهي عندما يموت صاحبه، ولا يجود إثبات لهذا فكما ذكرنا أن الأمور المتعلقة بالقرين لا يمكننا الجزم حولها.

هل القرين يشبه صاحبه

يعتقد الكثير بأن القرين مشابه لصاحبه فهو مقترن به منذ مولده ، فيشابهه في تصرفاته حتي في طبقة صوته.

هل القرين يُقتل

وضح عدد من المتخصصين أن القرين لا يموت، فبالتالي لا يمكننا قتله أو حرقه.

يمكن لبعض المتخصصين التمكن من صرف القرين عن طريق بعض الطرق مثل:

إرعاب القرين وتعذيبه.

ضرب القرين لإجباره علي الانصراف، وفي هذه الحالة يكون الذي يتعرض للضرب هو القرين وليس صاحبه، فالقرين هو من يتعرض للأذي.

كيف تتخلص من القرين نهائيا

طريقة التخلص من القرين البسيط، أي وهو في بدايته ولم يتمكن بالكامل من صاحبه، وهذا لان القرين القوي له طرق أخري يستخدمها المتخصصون فا من أهم خطوات التخلص من القرين في بداية الأمر تتمثل في:

يقوم علي الشرب والاغتسال ليكون التأثير قويا عليه من داخل الجسد وخراجه، بالإضافة إلى السدر والقران فهو من المستلزمات الأساسية للتخلص منه وإمكانية التحكم في القرين وإبقائه مقيدا في الجسد، فتقوم الخطوات علي:

إحضار ورق السرد الأخضر بكمية حوالي 5 ورقات، أو السرد اليابس حوالي معلقة مع خلطه بلترين من الماء الطاهر ومن المحبب أن يكون ماء زمزم إذ أمكن، مع إضافة حبوب الحرمل ثم القراءة علي الماء بالأيات الأتية مع مراعاة الترتيب والعدد المحدد لكل شئ مثل:

تنطق البسملة 7 مرات دون انقطاع.

الفاتحة مرة.

أية الكرسي 7 مرات.

قول ” حَتَّىٰ إِذَا جَاءَنَا قَالَ يَا لَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِقَيْنِ فَبِئْسَ الْقَرِينُ ” سورة الزخرف الأية ” 38″ 11 مرة.

قول ” وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُّقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ ” سورة إبراهيم الأية رقم “49” 7 مرات.

مع مراعاة النفخ في الماء في كل خطوة.

طريقة أستخدام الخلطة: تحريك الماء باليد اليمني مع قراءة سورة الصافات مرة واحدة وبعد الانتهاء نقوم بتنقية الماء من السرد والحومل، ثم نملأ بهذا الماء في زجاجة مع وضعها في مكان مظلم لمدة يوم وبعد ذلك نقوم بالاغتسال بهذا الماء.

مع الشرب من هذا الماء بعد أضافه إليه السرد والحومل وتقليبه بالأصبع مع قراءة أية الكرسي وشربها قبل دخول أي شئ للمعدة لمدة 3 أيام.

أما الاغتسال فيستمر لمدة أسبوع كل يوم دون انقطاع

بالإضافة إلى أنه يمكن عل القرين بسورة ” ق ” إلا أن رد فعل القرين سيكون صعب جدا لذلك لا يفضل أستخدامها بعد 21 يوم من تمكنه من صاحبه.

كما يعالج أيضا بسورة البقرة كما ذُكر أن مفعولها مبهر حقا، لكن يجب فراءته 41 مرة علي ماء في جلسة واحدة وهذا سيكون صعب جدا ومتعب علي المعالج لأنة من الأفضل أن يقرا المريض بنفسه علي الماء وهذا يكون صعبا.

في النهاية نصل إلى أن ” هل القرين يتكلم ” لا يمكننا الجزم في الكثير من الأشياء والقضايا التي تخص القرين، فدائما نحتاج لتحصين أنفسنا من جميع أعمال السحر والشعوذة التي قد نصاب بها، لذلك لتحصين أنفسنا علينا بالبعد عن كل عن كل ما يقترن بصفة سواء من قريب أو من بعيد بالشيطان، والتمسك والتشبث بكل ما يقربنا لله بالقول أو بالفعل.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع شيخ روحاني وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

admin