أخبار عاجلة
الرئيسية / المزيد / إسلاميات / فوائد ملح الموسي في منع العين والحسد

فوائد ملح الموسي في منع العين والحسد

فوائد ملح الموسي في منع العين والحسد

 

فوائد ملح الموسي في منع العين والحسد
فوائد ملح الموسي في منع العين والحسد

 

محتويات المقال

 

الإصابة بالعين أو الحسد من حيث التأثير أو الفعل

 

ما هو ملح الموسي

 

كيفية استخدام ملح الموسي

 

ما هي فوائد ملح الموسي

 

فوائد ملح الموسي في منع العين والحسد من الممكن أن يكون الشخص العائن او الحاسد من الإنس أو أنها قد تكون عين من الجن. وقد روي عن ابن القيم – رحمه الله – والعين عينان : عين إنسية ، وعين جنية ، فقد صح عن أم سلمة – رضي الله عنها – أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى في بيتها جارية في وجهها سفعة ، فقال : ( استرقوا لها ، فإن بها النظرة ) ( متفق عليه ) ( الطب النبوي – 164 )

 

الإصابة بالعين أو الحسد من حيث التأثير أو الفعل

 

العين القاتلة

 

• وقد تسمي أيضاً العين القاتلة بأسم العين السمية أو العين النارية. ويتسبب هذا النوع من العين في الاصابة بخطر كبير لا يمكن تداركه او تدارك نتائجه. فقد يؤدي هذا النوع من الحسد الى وفاة أو مقتل صاحبه كما جاء في السنة النبوية الشريفة في حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد ثبت من حديث جابر وأبي ذر – رضي الله عنهما – قالا : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( العين تدخل الرجل القبر، وتدخل الجمل القدر ) ( السلسلة الصحيحة – 1249 )

 

• كما قد جاء عن الرسول صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف ما يثبت ان العين او الحسد قد يتسببان في الموت لمن يقع عليه تأثيرهما. فقد ثبت من حديث جابر – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أكثر من يموت من أمتي بعد قضاء الله وقدره بالعين ) ( السلسلة الصحيحة 747 )

 

العين المعطلة او المتلفة

 

• وهي تنقسم إلى نوعين النوع الاول منهم هي العين التي يحدث بها نوع من التعرض لأسباب حسية. ويعتبر هذا النوع من الحسد من الأنواع التي لا يمكن علاجها بالرقية الشرعية نظرا لأنها تترك تلف ابدي ودائم على العضو الذي قد اصابته. فعلى سبيل المثال قد تتسبب في حدوث تلف دائم في العين مما ينتج عنه الاصابة بالعمي مما يتسبب في عدم القدرة على العلاج.

 

• اما عن النوع الثاني فهي العين التي لا يتم التعرض من خلالها الى اية اسباب حسية ومثال لذلك ان بجيصاب الانسان بمرض ما مثل الشلل او العمي مع عدم وجود اي سبب عضوي لذلك بعد اجراء الفحوصات. ويعتبر هذا النوع من العين هو نوع سهل العلاج بالرقية الشرعية الا في حالة ان تصل العين المعطلة الى درجة العين السمية او القاتلة.

 

العين المسببة للتأثير المرضي

 

• ويسبب هذا النوع من الحسد الإصابة بعدد كبير من الامراض. وقد جاء في الحديث الشريف ثبت من حديث جابر بن عبدالله – رضي الله عنه – قال رخص النبي صلى الله عليه وسلم لآل حزم في رقية الحية، وقال لأسماء بنت عميس : ( مالي أرى أجسام بني أخي ضارعة تصيبهم الحاجة ) قالت : لا، ولكن العين تسرع إليهم ، قال ارقيهم ) قالت : فعرضت عليه فقال : ( ارقيهم ) ( أخرجه الإمام مسلم في صحيحه – برقم 2198 ).

 

• كما قد ثبت من حديث أم سلمة – رضي الله عنها – زوج النبي صلى الله عليه وسلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لجارية في بيت أم سلمة رأى بوجهها سفعة : ( استرقوا لها فإن بها النظرة ) ( متفق عليه ) وهذا يؤكد أن آثار العين قد تظهر على المعين وتسبب له الأمراض والأسقام

 

ما هو ملح الموسي

 

• يعتبر ملح الموسي من المنتجات التي يمكن استخدامها في علاج العين والسحر وهي من المنتجات التي ذاع صيتها في البلدان العربية. كما ان ملح الموسي قد انتشر بصورة كبيرة في المملكة العربية السعودية وخاصة في مدينتي جدة والرياض. هذا ويحتوي ملح الموسي على ماء الورد وماء زمزم كما يحتوي على المسك الأبيض والمسك الأسود بالإضافة إلى الملح.

 

كيفية استخدام ملح الموسي

 

• ويتم تحضير المقادير التي تدخل في تركيب ملح الموسي وتؤخذ المكونات وتوضع في الماء بقدر مناسب. هذا ويتم اخذ الجزء الموضوع بالماء ويتم غسل الجسم كاملا به مع تركه لوقت يزيد عن خمسة دقائق. هذا ويمكن استخدامه عن طريق يتم وضع جزء من ملح الموسي في حمام مائي ثم الجلوس فيه لمدة لا تقل عن خمسة دقائق. كما يجب ان يتم رش مداخل المكان او المنزل او مرافقه بملح الموسي في الاماكن التي يتوقع ان يوجد بها السحر سواء كان بالغسل او بالرش.

 

ما هي فوائد ملح الموسي

 

• يعمل ملح الموسي على التخلص من اعراض السحر والعين التي تقوم باصابة الاشخاص. هذا ولا يستخدم ملح الموسي في التخلص من أعراض السحر او الحسد في حالة اصابتها المباني او الممتلكات. كما ان من فوائد ملح الموسي انه يمكن استخدامه في علاج السحر الذي يتم رشه في المنازل. ومن فوائد ملح الموسي انه يمكن استخدامه في تحجيم حالات المس العاشق كما يستخدم ملح الموسي في تحجيم حالات المس المؤذي التي تصيب الانسان. فوائد ملح الموسي في منع العين والحسد

 

 

فوائد ملح الموسي في منع العين والحسد

عن admin

شاهد أيضاً

هل دم الحيض يسحر

هل دم الحيض يسحر

هل دم الحيض يسحر     اهلا بكم مرة اخرى لى السؤال عليك ان تعلم …