أخبار عاجلة
الرئيسية / المزيد / إسلاميات / فوائد اية الكرسي للمحبة

فوائد اية الكرسي للمحبة

فوائد اية الكرسي للمحبة

 

فوائد اية الكرسي للمحبة
فوائد اية الكرسي للمحبة

 

فوائد اية الكرسي للمحبة كثيرة، حيث تعتبر آية الكرسي هي واحدة من أفضل الآيات القرآنية التي وردت في المصحف الشريف، والتي لها الكثير من الفوائد المختلفة للإنسان، حيث تعمل على بث روح الطمأنية في القلوب، وكما أنها تجعل المسلم يشعر بالراحة النفسية، وغيرها من الكثير من الفوائد المختلفة لتسخير القلوب، والتي سوف نذكرها لكم من خلال هذا المقال على موقع كويتيات النسائية.

 

فوائد اية الكرسي للمحبة

 

يوجد العديد من الفوائد المختلفة التي تعود على المسلم عند قراءة آية الكرسي بالأخص، لأنها من الآيات القرآنية التي تتكون من تسع مقاطع، وفي كل مقطع من تلك المقاطع شرح للتوحيد لله عز وجل، وهي مجملة للكثير من المعاني المختلفة، ومن أهم فوائدها الآتي:

 

1- تصرف الشياطين

 

تعتبر آية الكرسي من الآيات القرآنية التي تساعد على إبعاد الشياطين عن المسلم، حيث إنها من الآيات المنجية من الوسواس، ومن الشيطان، حيث يوجد الكثير من أنواع الشياطين والتي من بينها الأنواع التي تدعوه دائمًا إلى ارتكاب المعاصي وإتباع الشهوات، فعندما يقوم العبد بقراءتها باستمرار فإنه يدفع عنه الوسوسة من الشياطين، ويرد عنهم آذاه، وبالتالي يبتعد عن المعاصي والذنوب.

 

2- محبة الله عز وجل

 

كما أن آية الكرسي تساعد على نيل محبة الله عز وجل للعبد، وذلك في حالة المداومة على قراءتها باستمرار وبشكل يومي، وذلك لأن هذه الآية تجمع عبارة التوحيد، كما أن لها مكانة كبيرة جدًا في الإسلام، ولذلك فإن العبد لو قام بقراءتها فإن الله عز وجل يختصه بالمحية.

 

3- دخول الجنة

 

تعتبر آية الكرسي من أعظم الآيات القرآنية، ومن مكانتها الكبيرة عند المسلمين أنها تساعدهم على الدخول إلى الجنة بإذن الله تعالى، حيث روى الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام في بعض أحاديثه النبوية الشريفة أن في حالة إن قرأ المسلم آية الكرسي بعد كل صلاة من الصلوات الخمس، ومات على تلك العبادة التي كان يفعلها يوميًا، فإنه في تلك الحالة لا يكون بينه وبين الجنة حائل، حيث إنه لا يفرقه عن الجنة سوى الموت فقط، فلو مات دخل الجنة بإذن الله تعالى.

 

4- محبة الناس

 

من الأشياء الجميلة التي تعود على المسلم في حالة قراءة آية الكرسي باستمرار أنها تساعده على كسب محبة الناس من حوله، وذلك لأنها من الآيات التي تقرب العبد من ربه، وتبعده عن الكثير من الذنوب والمعاصي، وبالتالي يحبه الله عز وجل، ومن المعروف أن الله جل وعلا إذا أحب أحد العباد فإنه يجعل جبريل ينادي في السماوات أن الله يحب ذلك العبد، فيحيه من كل في الأرض، وهذا ما يجعل آية الكرسي من الآيات التي تسخر للإنسان الكثير من قلوب الناس المحيطين به، لذلك يجب أن يحرص المسلم على ضرورة قراءتها في الصباح والمساء.

 

5- تحصين للعبد

 

كما أن آية الكرسي من الآيات التي تحصن المسلم من الكثير من الوساوس والشياطين التي تحيط، كما أنه تدفع عنه أذى الشيطان وكذلك الجن، فعند قراءتها باستمرار فإنها تحصنه من حب الشهوات، ومن إيذاء الجن له، أو من إصابته بالسحر أو العين، وغيرها من الكثير من المخاطر التي قد يتعرض لها المسلم من قبل الشياطين، كما أنها تمنع عنه وسوسة الشيطان له، وتبعده عنه.

 

6- تدفع الأذى

 

تعتبر آية الكرسي من الآيات التي تدفع الكثير من المخاطر عن الإنسان، وليس بالشرط أن تكون تلك المخاطر من الشياطين والجن فقط، بل قد تكون من الإنسان أيضًا، فعند قراءة تلك الآية باستمرار فإن الله يدفع عن المسلم كل أذى يتعرض له من الإنس أيضًا، ويرزقه محبة الناس، ويكون في رعاية من الله عز وجل.

 

7- تعطي المنزلة العالية

 

كما أن تلك الآية من الآيات القرآنية التي تجعل للعبد المكانة الكبيرة والمنزلة العالية عند الله عز وجل والناس أجمعين، وذلك لأنها من أجمل وأعظم الآيات التي تحمل الكثير من عناصر التوحيد لله، وتجعل العبد يتوكل على الله في جميع أمور حياته، وبالتالي يكون الله هو خير معين له على الطاعات وعلى فعل الخير.

 

8- الراحة النفسية

 

في حالة قراءة آية الكرسي بشكل يومي أو مرة في الصباح ومرة أخرى في المساء فإن العبد يشعر بالراخحة النفسية، وبالأخص لو تدبر معاني تلك الآية العظيمة، فهي تشير إلى المعاني الجليلة، والتي من بينها التوحيد، وأيضًا توحي للعبد بالتوكل على الله في جميع أمور حياته، فعندما يقرؤها العبد يتوكل على أن الله وحده من يستطيع حفظه وحمايته، فهو العلي والقدير، وبالتالي يطمئن العبد ويسلم أمره إلى الله عز وجل.

 

9- محو الذنوب

 

كما أن هذه الآية من الآيات التي ذكرها الرسول بأنها ماحية للذنوب، وذلك لأن الرسول عليه الصلاة والسلام قد ذكر أنه في حالة قراءة تلك الآية فإن الله يسخر الملائكة بمحو السيئات واستبدالها بالحسنات، وذلك من الوقت الذي قرأها العبد وحتى اليوم التالي، وهذا ما يجعل لها مكانة كبيرة جدا. فوائد اية الكرسي للمحبة

 

فوائد اية الكرسي للمحبة

عن admin

شاهد أيضاً

هل دم الحيض يسحر

هل دم الحيض يسحر

هل دم الحيض يسحر     اهلا بكم مرة اخرى لى السؤال عليك ان تعلم …