أخبار عاجلة
الرئيسية / ابراج / برج الثور

برج الثور

برج الثور

 

برج الثور
برج الثور

 

رجل الثور

 

برج الثور لا نكون مخطئين إذا استـنـتجنا مما ذكرناه في صفاته العامة وطفولته أن رجل برج الثور حريص رزين قليل الحركة بطيء التفكير، لكن الخطأ كله أن نعتقد أنه بارد الشعور عديم العاطفة كما يتصوره البعض، أمر لا يُصدق ولكنه الواقع: هذا الإنسان القوي الضخم يُسيره كوكب السلام والحب المعروف باسـم فينوس أو الزهرة، من النادر أن يقع في الحب من أول نظرة، أو أن ينغمس فيه حتى أذنيه بالسرعة التي اشتهر بها البعض، لكنه متى استقر رأيه وتأكدت له حقيقة شعوره اندفع نحو مصدر إلهامه وحبه بكامل ما يملك من قوة وحيلة ووسائل، وهو في هذا المضمار لا يعرف الكلل والملل، يدأب مثلا على إرسال الأزهار إلى الحبيبة يوميا، يستعين على صدها ودلالها بالشعر أو الغناء أو العزف أو الرسم أو أي ملكة أخرى يتمتع بها، وبما أنه شهواني الطبع يطري مفاتـنها الجسدية كنعومة جلدها أو جمال شعرها أو شذى عطرها، قد لا يكون أسلوبه في التعبير رفيعا وشاعريا إلى الدرجة التي يُجيدها البعض ولكنه يعرف حتما كيف يُلين قلبها في النهاية بفضل التكرار والمثابرة، ويطغي عليه عامل التناقض في جميع تصرفاته وتحركاته، مثلا قد يُهدي حبيبته يوما معطف فراء باهظ الثمن، وتمر الأيام تلو الأيام دون أن يُقدم لها شيء، ثم فجأة يشتري لها باقة بنفسج متواضعة من بائعة عجوز ينقدها أضعاف الثمن لا لسبب سوى أنها تـُذكره بأمه.

 

يُضاف إلى هذا أن وسائل التعبير عنده متعددة متلونة، يلجأ تارة إلى أرقى الفنادق والمطاعم، وأخرى تكفيه نزهة في الغابة أو سباق في ضوء القمر، كثيرا ما يعتمد على الموسيقى والأغاني لشرح مشاعره، ولا يُستبعد أن يختار أغنية أو لحنا معينا يرمز به إلى مكانة الحبيبة عنده، إلى جانب ذلك نجده واقعيا قليل الأحلام لا يستعمل لغة الأوهام كغيره من المحبين، فبدلا من أن ” يقطف لحبيبته النجوم والقمر وينقلها على بساط الريح إلى جزيرة بعيدة لا تضم سواها “، وبدلا من كر الكلام والأحلام يأتي إليها حاملا بيده خريطة منزل من حجر وإسمنت حقيقي، إذا وعد وفى وإذا أقدم على مشروع حققه من حسابه الخاص لا بالدين أو الرهن أو غير ذلك، وهو أيضا مخطط بارع، يسخر حاضره لغده، كالسنجاب النشيط الذي يجمع في الصيف غذاء الشتاء.

 

لا نستطيع القول أن حياة المرأة مع هذا الإنسان سعادة مستمرة، وخصوصا إذا ظهر منها ما لا يقره، من الأشياء التي يبغضها فيها الصراخ والعنف والتحدي، ومع أنه يُقدر الذكاء إلا أنه يُفضل عليه المنطق والرجاحة، من الخير لزوجة مولود برج الثور أن تتصرف بصورة لائقة في الأماكن العامة وإلا واجهها أحد احتمالين : إما أن يرد بعنف يصل إلى حد الصفع واللكم أو يتظاهر بالإهــمال والاحتــــقار، وفي كلا الموقفين ما يُربك الزوجة ويُخجلها دون ريب، ومن الأفضل لها أن تصون كرامتها في البداية.

 

من ناحية أخرى يهوى رجل برج الثور الريف والطبيعة والأزهار والنزهات الطويلة وكرة القدم وصيد الأسماك والتخيـيم في الهواء الطلق، كما يحب المطالعة ويُفضل الأبطال والناجحين على القصص البوليسية المعقدة أو المواضيع الفلسفية العميقة، ومع أنه يرتاد المطاعم والفنادق إلا أنه يُفضل طعام البيت ويتمنى أن تـُجيد زوجته الطهو ولو اضطرت إلى تعلمه من كتاب أو صديقة، ذلك لا يعني أنه يريدها طاهية لا غير، والبرهان على ذلك دعواته المتكررة وإغداقه الثياب والحلي عليها وكل ما من شأنه أن يُظهرها بالمظهر اللائق.

 

يقوم رجل برج الثور بدور الوالد على أفضل وجه، فهو يعتز بأبنائه الذين يحملون اسم العائلة، ويخص بناته بالعطف والدلال، وهو صبور طويل البال لا يُسيئه مثلا أن يتعلم أولاده ببطء ما داموا مستمرين في التقدم، ومن الصفات التي يسعى لتنميتها فيهم الاعتدال والطموح والمحافظة على المال والأملاك، وهو فوق ذلك سخي لا يبخل عليهم شيء، ولكنه لا يتردد في تأديبهم متى دعت الحاجة إلى ذلك، وبما أن رجل برج الثور دؤوب كثير العمل فإنه يحتاج إلى الراحة بين الحين والآخر، فإذا لم يجدها أصبح قلقا عصبي المزاج، يسيئه جدا أن يتهمه البعض، وخصوصا زوجته، بالكسل، إنه بطيء ولكن غير كسول، والزوجة الفطنة هي التي تدرك الفرق بين الظاهرتين، من ناحية أخرى إذا أرادت حقا إسعاده وإرضاءه عليها أن تخصه بمقعد وثير يؤمن له الراحة والاسترخاء، وأن تحيطه بجو ساكن تتخلله الموسيقى الخفيفة، وأن تغطي جسمه في أوقات البرد بغطاء صوفي ناعم لأن من طبع هذا الإنسان حب الأشياء ذات الملمس الناعم.

 

إذا تأمنت جميع هذه الشروط لرجل برج الثور أصبح من خيرة الأزواج إن لم يكن أفضلهم، يكفي أنه في حالات الشكر والامتنان يغض الطرف عن أخطاء كثيرة ينتقدها الرجال الآخرون في المرأة عادة.

 

برج الثور

 

امرأة الثور

 

ان أكثر الكلمات تعبيرا عن طبيعة امرأة هذا البرج الكفاءة والقدرة العجيبة التي تطال النجوم، فعندها من الصبر والتحمل ما يُـثير العجب، ولديها من الهدوء والبرود ما يفتقده الكثير من الرجال، وإذا أجبرت على تحمّل المسؤوليات أدت واجبها على أحسن وجه، ومع ذلك قليلا ما تتمنى تحمل المسؤوليات والادلاء بالاراء الحاسمة لأن فأنوثتها ترفض ذلك، وهذا ما يجعلها تطلب رجلا قويا يُديرعنها القيادة ويتركها هي لوظيفتها الطبيعية.

 

انسانة مستـقيمة وصادقة من النادر أن تفقد سيطرتها على نفسها، تخفي تحت هدوئها مشاعر شهوانية يلزمها رقابة وتوجيه، من أهم ما تتميز به سهولة التكيف مع المحيط شرط أن يكون أناسه بسطاء صادقين مع أنفسهم ومحبين لغيرهم مبتعدين عن الادعاء، إذا ميزت البعض منهم وأحبته شاركته أفراحه وأحزانه، وإن كرهته أظهرت عدم مبالاتها به وابتعدت عنه بصمت، بطريقة أخرى يمكنا القول أن هذه الانسانة لا مكان في قلبها للحقد والكراهية والحسد.

 

لا يمكن اثارة غيرتها بسهولة، وهي تختلف في هذا عن الكثير من النساء، تغض الطرف إذا ما قام حبيبها بممازحة غيرها من النساء أو الاطراء على جمالهن أو تقبيلهن ببراءة، لكن اذا تخطى الحدود النتائج تكون كارثية، فتسقط الأقنعة في هذه اللحظة وتتحوّل من ملاك عذب الى زوبعة ناطقة.

 

امرأة ذكية وفطنة، تستطيع المشاركة بالحوارات الجدية والمناظرات العلمية والسياسية، لكن قلما تطمح إلى الخوض في هذا الميدان لأن أهدافها الأساسية أبسط من ذلك فهي قريبة أكثر إلى المنطق والواقع، لا تهتم للشهادات العالية بقدر ما تهتم للمعرفة والاطلاع، لهذا السبب نجدها ملتزمة بالمبادئ الرئيسية لكل مادة وموضوع متخلية لغيرها عن التعقيدات والاجتهادات المتنوعة فكريا، هي مثالا للمرأة العملية التي تقف على أرضية صلبة، فهي لا تستسلم للأحلام وتبتعد عن الأوهام، تستخدم حواسها في العمل، ومن خلالها تتـقبل الأشياء وتـقتـنع بها، لذلك فهي تكره الورود الاصطناعية لافتقارها للرائحة الزكية والحيوية، بالمقابل هي لا تستطيع العيش دون ورود ونباتات لكن حقيقية، بيتها حديقة خضراء غناء في كل الفصول، وعطرها رائحة الصابون والنظافة أينما وُجدت في الشعر أو الجلد أو في ” الغسيل”، ومع أنها لا تحتمل الروائح الكريهة وتتأثر بها بشكل عكسي إلاّ أنها تفضل رائحة الأسماك على الشاطئ والحيوانات في الإسطبل وكل ما يتعلق بالطبيعة والأرض.

 

تواجه امرأة برج الثور ضعفا تجاه بعض الألوان وهذا أمر معروف ومألوف عليها، فهي لا تقاوم اللون الأزرق ومشتقاته، وكذلك اللون الوردي بكافة فروعه، وان أكثر ما يجذبها بالألوان احتوائها على انسجام وتوافق، و لا تغفر للرجل اذا كان جاهلا في هذه الأمور، لها ذوق رفيع في الطعام يُنم عن حسّها المُرهف بالأشياء، لا تعترف بالمعلبات والأطباق سريعة الإعداد، وإذا كنت محظوظا ودعوت إلى مائدتها قدمت لك أطيب الأصناف والأنواع وأكثرها ابتكارا، ان مهارتها وذوقها يذكرانا بالمثل القائل: ” معدة الرجل أقصر طريق إلى قلبه”.

 

امرأة فنانة، تحب الموسيقى وتعشق الرسم والغناء، تزور المعارض الكبيرة والمتاحف المميزة باستمرار، تهوى زيارة الطبيعية الجميلة، خاصة تلك التي نتعجب بها من عظمة الخالق كالشلالات العظيمة والجبال الشاهقة و البحيرات الشاسعة، تـحترف لغة الأصابع التي تتعرف من خلالها لجمال الأشياء، تـُفضل على غيرها القماش المصقول والصوف الناعم.

 

ام عظيمة تجيد التعامل أطفالها الصغار لكنها تواجه مشكلة في هذا عند وصولهم سن المراهقة، والسبب في ذلك غالبا تمسكها بنظامها الأول معهم كأطفال غير مدركة أنهم قد كبروا واجتازوا تلك المرحلة وأنه من الضروري ايجاد نظام جديد معهم بعيد عن فرض الأوامر الذي يواجه في أغلب الأحيان بالرفض والتحدي.

 

لعل من أكثر الأشياء التي ترفض امرأة الثور التنازل عنها الترتيب والنظافة على مدار 24 ساعة وفي كل الظروف ثم إنها امرأة جبارة لا تعرف التعب أو الشكوى، وإذا ما اضطربت أوضاع الأسرة اقتصاديا نزلت بهدوء وصمت وبدون تردد إلى ميدان العمل متقبلة ذلك برحابة صدر، كما وتتميز هذه المرأة بقوة البنيان وصلابة الإرادة وعلى الرغم من بطء حركتها وتفكيرها الا أنها انسانة دؤوبة، تصبرعلى الآلام النفسية والجسدية بشكل لا يُصدق، تنفذ جميع أعمالها وأقوالها بروح عملية رائعة.

 

يجد الرجل في امرأة برج الثور شريكة حياة حقيقية، لأنها صبورة على الشدائد ولا تتخلى عن تفكيرها الدائم بالتفاؤل والطموح، انها أيضا انسانة مثابرة لا يُضنيها تعب النهار أو سهر الليل، من أكثر النساء التي يمكن الاعتماد عليهن فهي كالساعة الدقيقة أوالة الحاسبة التي لا تعرف الخطأ، بيتها فسيح واسع كقلبها، دائما توفر فيها مكان للأقارب أوالأصدقاء والجيران، إنها باختصار المرأة الكفؤفي كل شيء

 

برج الثور

 

طفل الثور

 

يعد الهدوء والعناد صفتين معروفتين عن برج الثور ويأتيان معه منذ الولادة، فيكسب طفل الثور منذ ساعاته الأولى إعجاب المحيطين بسبب سكينته التي تلازمه، ليحدث بعدها شيء ما فينفجرعلى اثره طفل الثور بالصراخ والبكاء بحيث يمكن تشبيه هذا بدوي المدافع أو هدير الشلالات، ومن أهم الأسباب التي تـُثير غضب هذا الطفل منذ البداية القيام بإجباره على الأكل أو اللبس أو غيرها من الأشياء، وإذا ما حاولت أمه فتح فمه بطرف الملعقة أو شدّ ذراعه لادخالها في كُم السترة فانه يردّ عليها بالرفض من خلال شد جسده الصغير وتقليص عضلاته بكل ما أوتي به من قوة، وإذا ما أصرت احتقن وجهه كثيرا ليصبح قرمزي اللون وصدرت من حنجرته القوية أصوات تهز جدران البيت.

 

فيما عدا ذلك يعد وجوده مصدر متعة للعائلة، يملك الحب والحنان، فيهوى الضم والتقبيل، ولا يتراجع أو يتردد في إظهار مشاعره لأهله ولأصدقائه، أما طفلة برج الثور الأنثى تجيد بشكل خاص التعبير عن عاطفتها وحبها باستخدام النظرات و الابتسامات أو المداعبة، وتضمن لها هذه الوسيلة جميع ما ترنو إليه، وتجعلها طفلة أبيها الأكثر دلالا والتي لا يرد طلبها.

 

أطفال هذا البرج أصحاء من الناحيتين الجسدية والنفسية، ومن طبعهم حب الاستقرار وهدوء العاطفة وبعدهم عن الرياء والتمثيل وكذلك الكدر والانحطاط، إنهم بالغالب أطفالا هادئون، لكنهم سلبيون عنيدون من حين الى اخر، ينضجون باكرا ويمتلكون مواقف اجتماعية تتميز بالهدوء والتهذيب، لا يُعكر صفوهم أي شيء، ويرفضون التدخل فيما لا يخصهم ويحبون الحصول على الخصوصية، إذا عوملوا بالضغط والإكراه اتسم ردهم بالعنف والقسوة، وإذا عوملوا بلطف تراجعوا عن عنادهم والتزموا بالأوامر، انهم أقوياء كثيرا أمام العنف ضعفاء أكثر أمام االلين والحب.

 

ينقاد طفل الثور للمنطق في سن صغيرة، فإذا لم يقنعه أمر ما رفضه بكل حزم وإصرار، وإذا ما رغب والديه في تقويمه وتوجيهه بدون أية صعوبة عليهم اتباع الأساليب الإيجابية معه وتبرير طرقهم التربوية بشكل منطقي مقبول، وعليهم كذلك التحلي بالصدق وإلا أساءوا إليه بشكل بالغ تظهر نتائجه فيما بعد.

 

للألوان والأصوات دور فعّال في تكوين هذا الطفل وصقل شخصيته منذ مراحله الأولى، فمثلا إذا كان اللون الأحمر أو اللون البرتقالي بمشتقاتهما تغلب على أثاثه في غرفته شعر بالقلق والحنق مظهرا ذلك لأهله الذين يعجزون عن ادراك سبب هذه الحالة، أما إذا أحيط باللون الأزرق أو اللون الأخضر أو بالألوان الاخرى التي يسودها الانسجام والبعيدة عن التنافر هدأت حاله واستكانت نفسه، وكما الألوان فان للأصوات أيضا تأثيرا مماثلا على هذا الطفل، فهو ينفر من الأصوات العالية المزعجة والضجيج الصاخب ويرتاح للموسيقى الهادئة والغناء العذب وكافة الأصوات المنسجمة المتوافقة.

 

في المدرسة يُحبه معلميه فهو يسعدهم وويُرضيهم، إنه طفل نظامي ومجتهد، متفوق على غيره من الأطفال في القدرة على التركيز، ومع أنه ذو استيعاب بطيء إلا أنه يملك ذاكرة قوية تجعله يستعيد التفاصيل الدقيقة بعد فترة طويلة، يتميز بمواظبته وعدم ميله للإهمال وهذا ما يجعله يجتاز الامتحانات دون أي صعوبة تـُذكر، دائما يكون أول المشاركين في النشاطات والألعاب المختلفة وهذا بفضل رجاحة العقل وهدوء الطبع لديه وامتلاكه القدرة على القيام بدورالحكم بشكل رائع، ومن ألعابه الطفولية المفضلة لعبة السيارات والتراكتورات وكذلك كل ما يتعلق بالأرض والزرع والأشياء الأخرى المماثلة التي تجعله يبدو بمظهر القذر المهمل بعض الشيء، في تلك الفترة أيضا يظهر عشقه للأكل واضحا جدا فلا يتردد على سبيل المثال في التهام طبق لغيره، لكنه بالمقابل طيب القلب كريم الطبع لا ينسى واجباته سواء في المناسبات أو الأعياد فيقدم لأفراد عائلته وخصوصا أمه الهدايا الثمينة ليعبر بها عن تقديره وحبه.

 

طفل برج الثور هو باختصارانسان عطوف ومُحب وهادئ الطبع إذا تمت معاملته بالحُسنى، يحتاج إلى مودة الآخرين ومحبتهم بشكل كبير، راحته الجسدية والنفسية ترتكز على الأشياء والأمور الجميلة في الحياة وأهمها الموسيقى والفن والغناء والألوان المنسجمة.

 

برج الثور

 

الحب وبرج الثور

 

مولود برج الثورانسان عاطفي بشكل عميق وهو أيضاً انسان مخلص جداً، يقدر بصورة كبيرة الانسجام والتوافق الذي من شأنه خلق حياة منزلية سعيدة، وقد تصل محاولات مولود الثور لاسعاد شريك حياته حد التطرف، وفي حبه لا يعتبر مولود الثور هذا الأمر تضحية فعواطفه وأحاسيسه الجياشة من الممكن أن تقدم للشريك أكثر من ذلك، فحاجة المولود الثور للحياة الجيدة تكون في كثير من الأحيان على نفس درجة الأهمية مع حاجته إلى شريك مميز يشاركه حياته، وبالنسبة للعلاقة الجسدية فان مولود الثور انسان مستقيم عملي في هذا المجال، وليس من خصال مولود الثور استخدام الكلام الذي يوصف بالهراء أو ذلك المنمق والمعقد بالألفاظ، ولكن هذا لا يعني بأن مولود الثور لا يستطيع التعامل مع الحب بشكل لائق، في الحقيقة ان عاطفة الثور لا تفهم أحيانا من قبل الاخرين وفي كثير من الأحيان تكون الموسيقى أو احدى أشكال التعبير الحسي وليس اللفظي لها صدا إيجابياً للمولود الثور وتحدث له انسجاماً كبيرا، باعتباره انسان مخلص لأصدقاءه وعائلته، ويفضل الثور عادة الصداقات طويلة الأمد وبالرغم من طبيعته الشهوانية التي قد تجره الى طريق خاطئ في سن الشباب تجده يبحث عن علاقات أو وزواج قوي.

 

برج الثور

 

المدير الثور

 

لا بد من وجود بعض الأشخاص الذين يعملون تحت تصرف رجل الثور، وعلى هؤلاء أن يضعوا في اعتبارهم النصيحة الاتية :”لا تستغلوا صبر الثور الى النهاية” هذا اذا أرادوا النجاح والاستمرارية في العمل مع هذا الرجل، ووجهنا هذه النصيحة لأن مولود الثور انسان صبور إلى أبعد الحدود، وهو انسان طيب القلب وحسن السريرة كما ذكرنا سابقا مما قد يقود البعض للحكم عليه بالضعف أوالخنوع وبالتالي إلى محاولة استغلاله دون أي خوف أو خجل، لكنه في حقيقة الأمر أكثر الناس بعدا عن الهزيمة والسلبية، وإذا سكت عن الخطأ وقام باغماض عينيه عن التقصير كان هدفه غايات أخرى، فهو يراعي أن كل مبتدئ يتعرض لارتكاب الأخطاء لأكثر من مرة، لذلك تراه يسكت و يصبر متظاهرا بعدم معرفة ما يحدث، لكنه وفي الوقت نفسه يكون منتظرا من المُخطئ تقويم نفسه بنفسه والعودة إلى الطريق السوي، ولا يبخل في منحه فرصة تلو الأخرى، فإذا نجح مشت الأمور بينما على أفضل حال، وإذا لم ينجح وجد الموظف نفسه خارج العمل، وعليه في مثل هذه الحالة السكوت ولوم نفسه أولا.

 

يصبر رجل الثور كما ذكرنا على الخطأ ويتغاضى عن البطء والنسيان ويسامح هفوات أخرى كثيرة لأنه يعتقد أنها لا تؤثر بشكل كبير في سير الأعمال ونجاح المؤسسة التي يترأس ادارتها، أما الأمور التي قد تحمل طابعا تهديديا أو محاولة للعرقلة فإنه يرفضها بشكل قطعي حتى لو آمن بها الباقون، يمتلك عنادا لا يوصف في هذا المضمار، مثال ذلك: أنه يرفض أحيانا العمل بالأساليب الحديثة المعتمدة على الالات ويُفضل استخدام طرقه التقليدية وهذا ما يعرضه أحيانا لسخرية البعض خاصة سكرتيرته، لكن من الجائز انهيار العديد من الشركات والمؤسسات ذات الطابع العصري وبقاء مؤسسته مبحرة إلى الأمام، وليس من تفسير لذلك سوى الحرص الذي يتمتع به هذا الإنسان العاقل، والقدرة على المثابرة التي تميزه عن غيره، وامتلاكه طموحا كبيرا يهدف من وراءه الى تحقيق النجاح والثروة على الرغم من أن مظهره لا يُوحي بأي شيء من هذا القبيل، انه كالسلحفاة البطيئة التي تحدّت أرنبا وبفضل ارادتها واصرارها كسبت الرهان، ان من أكثر الأمور التي يكرهها ويرفضها رجل الثور سواء في نفسه أو في غيره اللف والدوران حول موضوع ما، إنها ناحية مهمة وأساسية يجب أن تبقى في ذهن السكرتيرة والموظف الذي يعمل عنده.

 

أمر آخر ترفضه طبيعة مولود الثور وهو الجدل العنيف وكذلك الصراخ الذي لا فائدة منه، ومن الطبيعي أنه يُفضل استخدام الحكمة والمنطق والهدوء، لكن هذا لا يعني أنه انسان بارد أو عديم الخيال، فهناك الكثير من الأشياء التي يتأثر بها ويسعد لها، من أهمها الأناقة، والتعطر بعطر جذاب، والتمتع بالألوان الزاهية كاللونين الأزرق والوردي، والحصول على الطعام الجيد، نصيحة نوجهها لسكرتيرة هذا الرجل: اعملي لديه بهدوء وصمت، تعطري وارتدي ثوبا أزرق من حين لآخر، ضعي على أظافرك طلاء وردي شفاف ولا تترددي أبدا في دعوته للعشاء أو الغداء في بيتك شرط أن تقدمي له أطباق تقليدية من شأنها أن تذكره بطعام والدته، نوجه للموظفين نصيحة مماثلة: ارتدوا ملابس جميلة هادئة وابتعددوا الألوان الصارخة، وانتبهوا لضرورة وضع ربطة عنق زرقاء من حين لاخر واهتموا بلياقتكم.

 

الموظف الثور

 

هناك أمران لا يستغني عنهما مولود الثور في حياته العملية وهما: الشعور بالراحة والاطمئنان، والتأكد من سُبل العيش، لذا نادرا ما يميل بطبيعته لدور العميل أو الوسيط لكونه ينال جزءاً غير محدد من الربح وتراه يبحث عن المركز المضمون الذي يقدم له راتبا معروفا، حتى وإن كان قليلا، ويفضل الحصول على العلاوة التقليدية من فترة لأخرى، فيرفض هذا الرجل أن يقتات من المجهول، ولا يقتنع بهذا، وبالتالي فهو يفشل في ترويج بضاعة غير حقيقية أو غير محسوسة، واذا قدر له أن يكون بائعاً عليه أن يقنع نفسه أولا بحسنات البضاعة حتى يستطيع بعدها إقناع الآخرين بها.

 

أكثر ما ينجح به رجل الثور هو بيع الأراضي والعقارات، وهو صاحب رأي موثوق فيه في هذا المضمار لأنه بعيد كل البعد عن الطرق الخبيثة والملتوية، ويعد هذا الرجل أفضل ضمان للأشخاص الذين يريدون توظيف مبالغ طائلة.

 

هو صاحب صوت جمهوري عذب مما قد يؤهله للعمل مذيعا في الراديو أو التلفاز، خاصة إذا كان برج الجوزاء حاضرا في حياته فهو يحدث تأيرات ايجابية كبيرة عليه، ولبرج الحمل أيضا تأثيرات عليه قد تأخذه للوظائف التنموية والعلاقات العامة، ومهما يزاول من مهن يبقى هذا الانسان متحلياً بروح من المسؤولية والالتزام ساعيا للكمال بكل ما يعمل، يتميز بالاستقامة التي يضرب فيها المثل والخلق العظيم الذي يبقيه محتفظا بالتواضع وحسن السيرة التي اشتهر بها منذ بداية عمله وسيبقى عليها مهما صعد الى مراتب عالية.

 

ينتقل من عمل لاخر بسبب حاجته للتقدم والتطور، فقد يصل إلى النهاية في مؤسسة ما لكنه يتركها ليذهب الى مؤسسة أخرى في بداياتها اذا أتيحت له فرصة كبيرة يستطيع من خلالها اثبات جدارته، وقد يذهب لتأسيس عمل خاص به يكون فيه هو سيد نفسه، وهو في جميع هذه الأوضاع انسان دبلوماسي ناعم لا يرفض الأوامر ويتقبل النصيحة لا سيما إذا صدرت عن أصحاب منطق ونية حسنة.

 

كرامته هي أغلى ما يملك، إذا حاول أحد المس بها كان رده عنيفا وقويا، وبقدر ما هو انسان صبور وكثير الاحتمال فان قراراته تتخذ طابع اللارجوع، فمثلا اذا عزم على الاستقالة وكانت أسبابه وجيهة حسب اعتقاده أصبح بقاؤه في عمله مستحيلاً.

 

ويعد حقل تربية المواشي بالنسبة لمولود الثور من أكثر الحقول المفضلة، بالاضافة الى تربية الطيور والزراعة وبيع الورود والمواد التموينية والهندسة، وكذلك حقل البيع والاستثمار في مجال الأراضي والعقارات كما أسلفنا سابقا، كما ويستطيع تحقيق النجاح في بعض المجالات الفنية التي تسمح له بحرية الخلق والإبداع باستخدام حواسه المرهفة.

 

من ناحية أخرى تعد الموظفة المنتمية لبرج الثور كالجوهرة النادرة قيمة وقدراً، فامتلاكها لصوت عميق منخفض وأسلوب رفيع مهذب يجلب الراحة والسلوى لرب العمل في ظل عمله المرهق، ومع أنها بطيئة في تسيير الأعمال إلا أن قربها من الكمال يغفر لها هذا النقص، تحمل أفكار عملية ونظرة واقعية للأمور تهيئها للوظائف الإدارية، وتملك جدية وميول إلى الزواج والاستقرار يبعدانها عن العلاقات السطحية العابرة، تتأنق وتتعطر بشكل معتدل وذوق رفيع، تكره التدخين وهذا الأمر يُعتبر ميزة عند أرباب العمل.

 

في النهاية نقول ان العامل أو الموظف المنتمي لبرج الثور، سواء كان ذكرا أم أنثى، يبقى انسانا جديراً بالثقة، يتميز بالصبر والاندفاع طالما كان مستقرا ماديا ومعنويا.

 

برج الثور

 

مميزات برج الثور

 

ايجابياته

 

برج الثور هو برج مؤنث من أبراج كوكب الزهرة، يتميز بامتلاكه صفات الذكاء التحليل التلخيص الحكمة الحزم والعدالة .. يتكلم بشكل سريع، كلامه جميل، انسان يجلب المنفعة لأهله ولأصحابه وما بيده لغيره . ذو ارادة صلبة وشخصية قوية لكنه انسان رقيق وحنون اذا كان أبا أو أما لما يملكه من أحاسيس ومشاعر جياشة، يحب بصدق ويخلص فهو زوجا وفيا محبا لبيته وأولاده، لا يحب الشجار يبتعد عن الأحقاد ويغفر الأخطاء لكن ان غضب كان غضبه عنيفا جدا، يحبه الناس المقربين منه فهو شخص شريف يمكن الوثوق فيه .. اعتمادة الأول والأخير على عمله .. يعرف قيمة نفسه جيدا ويحترم قيمة الاخرين .. من أهم صفاته الصبر الهدوء التواضع الاصرار التصميم وحبه للطمأنينة والاستقرار.

 

سلبياته

 

انسان مادي متسلط محب للسيطرة، غيور غيرة مميتة، لا يتقبل الأمور بسرعة فهو انسان غير مرن بطيء ومنطوي على نفسه.

 

الأقسام العشرية لهذا البرج

 

من تاريخ 4-21 لتاريخ 4-30 يتأثرون بكوكب عطارد، وتاريخ 5-10 يتأثرون بالقمر، ومن تاريخ 5-11 لتاريخ 5-20 يتأثرون بكوكب زحل.

 

أرقام الحظ لهذا البرج: 11، 37 ،56 ،27

 

الأعمال الملائمة لمولود الثور

 

فنان موسيقي محاسب عامل أو موظف في بنك.

 

أسطورة برج الثور

 

تقول الأسطورة الإغريقية أن الاله”جوبيتر” أحب فتاة جميلة من فينيقيا تسمى “يوروب” وكانت هي أجمل جميلات زمانها، فلا يمكن أن تقارن امرأة أخرى بجمالها.. وقد عشقها عشقا بالغا وهام بها شوقاً لدرجة أنه وضع الكون كله خاتماً فى اصبعها، فصار أمام حبها لا حول له ولا قوة .. مغلوباً على أمره مطيعا لأوامرها، فلا قيمة لشيء أمام حبه لها.

 

ولكى يحاول لفت نظرها اليه حول نفسه إلى ثور ضخم جميل ذو بياض ناصع وبينما كانت محبوبته يوروب جالسة تشاهد قطيع ماشية اندس جوبيتر وسطه فلفت نظرها هذا الثور الأبيض فذهبت إليه تتحسسه بأناملها فانحنى لها احتراما وخشوعاً ودعاها لتركبه ففعلت فمشى بها قليلا ثم انطلق فوق البحار والمحيطات والأراضي الشاسعة إلى أن وصل لجزيرة تسمى “كريت” وهي أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط وأنزلها هناك برفق ثم أعاد نفسه إلى صورته الأولى واعترف بحبه وشوقه اليها .. وكلما كان يتكلم كانت النجوم تفتح والرياح تترنم. برج الثور

 

 

برج الثور

عن admin

شاهد أيضاً

حكم قراءة الأبراج

حكم قراءة الأبراج

حكم قراءة الأبراج     حكم قراءة الأبراج يهتم الملايين من الأشخاص حول العالم بتوقّعات الأبراج …