أخبار عاجلة
الرئيسية / ابراج / برج السرطان

برج السرطان

برج السرطان

 

برج السرطان
برج السرطان

رجل السرطان

 

برج السرطان التكتم كلمة مرادفة لرجل برج السرطان الذي يجهله أكثر الناس قربا منه، فإذا كانت ثـقته بالمقربين اليه على هذا الشكل فكيف هي اذن بالنسبة للغرباء ؟ على كل حال، يبقى تهذيب ولطف هذا الشخص كاملين لا يعتريهما أي نقص، وكذلك هو صدقه مع نفسه، فهذا الانسان لا يتغير ولا يتبدل مهما تغيرت الظروف والأحوال.

 

يتأرجح رجل برج السرطان بين التعمق والسطحية، وكذلك بين الثبات والتقلب، ويصاب في بعض الأحيان بنوبات أقرب ما تكون الى الجنون، وإذا خاف من فقدان شيء عزيز عليه أصبح انسانا لئيماً سيئ المزاج، تعامله مع الناس واحتكاكه فيهم يُولد لديهم شعورا غريبا يبدأ وكأنه بارد في المرة الأولى ليتحوّل بعدها إلى حرارة ودفء، شخص حريص على ماله فلا يُفرط في نقوده أبداً ويتظاهر بالحاجة وينجح بأدائه لهذا الدور إلى الحد الذي يدفع بعض الأشخاص لعرض المال عليه فهم لا يعرفون أنه يمتلك الكثير ويخزنها في البنوك، اقتصادي من الدرجة الأولى فهو يعرف جيدا متى ينفق وكيف ينفق وإذا أسرف مرة لسبب قاهر لا يُعيدها مهما حدث معه، الا أنه يزور المطاعم الفخمة لقناعته بأن ما يأكله فيها شيء يستحق أن يدفع المال عليه، ويرتدي أفخم الملابس بعد أن يقوم بشرائها في موسم التـنزيلات، ويقتـني العديد من الأشياء الثمينة التي تبقى طويلاً.

 

على زوجة هذا الرجل الشعور بالطمأنينة وعدم الخوف من حدوث أزمات مالية في المستقبل، فالمال متوفر، والتوفير مضمون، ولا يوجد أية ديون، لكن من الجائز أن تكون حزينة وتعيسه اذا كانت امرأة ذات طبيعة حساسة مع هذا الزوج الذي لا يفكر الا بتخزين الأموال وتكديسها، لكن وعلى أية حال عليها العلم بأن تجميع الثروة عند زوجها هو غاية لا وسيلة.

 

رجل السرطان انسان نظيف وأنيق ويفضل ارتداء الملابس الرسمية أو الكلاسيكية على غيرها، إذا قرر اقتناء سيارة اختار الأجود والأغلى ثمنا لعلمه أنها متينة وستبقى لديه فترة طويلة أكثر من غيرها، معطف زوجته مصنوع من الفراء الأصلي للسبب ذاته، يميل الى حب الفن وهذا أمر مستغرب عليه، ولكنه فنان ويحب على وجه الخصوص التصوير الفوتوغرافي والرسم، ولا يُستبعد عنه انتاج لوحات جيدة لاستعملها في التجارة والربح.

 

في الحب يكون رجل برج السرطان انسانا مترددا يفكر طويلا قبل الإقدام على الخطوة الأولى ليقينه أن المرأة التي تستحق أن ترتبط به نادرة الوجود،و قد يكون سببا من أسباب تردده تعلقه ببيت والديه وبأمه التي يقدرها ويحترمها بشكل كبير، إذا وجد المرأة التي يريدها تمسك بها بكل ما يملك من قوة وعاملها معاملة الأطفال،الا أنه يبقى مترددا في مصارحتها بحقيقة مشاعره بداية الأمر مُفضلاً أن تقوم هي بالخطوة الأولى، الثوب الأنيق الجذاب والعطر الذكي والجو الرومانسي الممتلأ بالموسيقى والأزهار هو أقوى سلاح قد تستخدمه محبوبته معه وهي وسائل كافية لسلب قلبه وعقله معا، لكن إذا أرادت الاستمرارية في هذه العلاقة عليها اجادة فن الإصغاء خاصة عندما يُحدثها عن نفسه كأصله وعائلته وماضيه، وبالأخص أمه التي تكاد تكون المنافسة الوحيدة لها في حبه.

 

رجل برج السرطان هو أب عطوف وصبور وحنون، يشرف بنفسه على رعاية أولاده وطعامهم ونومهم، وتأخذ بناته الجزء الأكبر من هذه الرعاية، وسواء أكانوا صبياناً أم بناتاً يكره جداً أن يستلقوا عنه عندما يكبروا

 

برج السرطان

 

امرأة السرطان

 

إن أي رجل يرتبط بالمرأة السرطان يقف ويسأل نفسه السؤال التالي : “من أية مخلوقات هي زوجتي ؟ هل من الحوريات الفاتنات، أم من الفراشات الطائرات، أم من المخلوقات الشرسة، أم هي مجرد امرأة مجنونة قليلا ؟ لا أحد يدري بالفعل ما هي؟! حتى امرأة برج السرطان نفسها تجهل حقيقة أمرها وتدرك بالفعل أنها ليست امراةعادية، حزنها يأتي ويذهب دون سبب واضح، وضحكها يغلب عادة على المشاعر الأخرى لديها، الا أنها تمتلك خيالا خصبا وتتميز بالطرافة في تصرفاتها

 

إذا قمنا بتحليل شخصيتها بالتفصيل وجدناها امرأة حريصة جدا الى درجة تخزين أشياء صغيرة ليس لها أي قيمة لكنها لازمتها منذ أيام الطفولة، مثال ذلك حافظة نقود مليئة بالقطع المعدنية المختلفة أو بعض الدمى والألعاب أو بعض الشرائط القديمة الملونة التي لا تستعمل أبداً، هل هناك أي تبرير لهذا التصرف غير كونها امرأة بخيلة؟ أو قد لا تكون بالفعل بخيلة ولكنها بالتأكيد امرأة لا تعرف معنى الاسراف، ومصروفها أقل من دخلها بكثير، إذا أنفقت قامت بذلك عن وعي وتخطيط مسبق ووفقا لالية واضحة، وإذا ظهر منها القليل من التبذير يكون في حالات نادرة والسبب في هذا على الأغلب مرورها بأزمة نفسية ترغب بتخطيها فتنتقم لنفسها منها بهذه الطريقة، أفكارها وأحاديثها تكون دائما عن المال، ومن الألفاظ التي تسحر بها البنك، الرصيد، الأسهم، الخ… الا أنه يجب عدم اساءة الظن بها بشكل كامل وعدم الاعتقاد بأنها لا تكون سعيدة الا بالمال، فهي تملك مزايا رفيعة جداً حتى في أمور المال، فمثلا إذا لم يستطع شريكها كسب المال الكثير وظل مكسبه دون المستوى الذي تريده سكتت ورضيت بالأمر الواقع لأنها تعلم جيدا أنه يسعى ويحاول بشكل جدي لكن الحظ لم يحالفه.

 

يعد الشاطئ هو الجو المفضل لهذه المرأة وهو مكان سعادتها وانطلاقها خاصة عند اكتمال البدر، لأنها تعيش حالة استرخاء تامة في هذه الحالة فيزداد ميلها للتخيل والمصارحة في الحب، والنساء المحبات من برج السرطان نوعان: النوع الأول خجول ومتردد، أما الثاني فصريح وإيجابي، لكن غالبيتهن يُفضلن قيام الرجل بالخطوة الأولى، وجميعهن لا يرغبن النقد والسخرية، وأتـفه الأسباب كفيل بجرح كرامتهن.

 

حبها صادق وعميق، أما غيرتها فقليلة، إخلاصها عظيم، ويظهر لديها الحرص الشديد في التعامل مع زوجها، فهي تخاف خسارته لذلك نراها تتمسك فيه بكل ما لديها من قوة، مشاكلها العاطفية أساسها ضعفها الداخلي فهي تفتقد الثقة بالنفس، كثيراً ما تتساءل هل أنا جميلة وذكية بما يكفي ليحبني زوجي؟، ولهذا السبب تكون حساسة وتجرح بسهولة، ومتى جُرحت انطوت وتقوقعت على نفسها تماما كالسرطان الذي هو شعارها.

 

المرأة السرطان هي أم مثالية تمتلك حنانا وعطفا بشكل غير محدود، ترعى أولادها وتظهر اهتمامها بهم في جميع الأوقات وبكافة الظروف، فتـُشرف على ما يخصهم من مأكل وملبس وراحة وحتى نزهات، إذا مرضوا سهرت الى جانبهم الليالي، وإذا احتاجوا إلى أي شيء ضحّت وتعبت لتأمينه، لذلك ليس بالغريب تمسك أطفالها الشديد بها واعتبارها ملاذهم الوحيد، أما عيب هذه الأم هوالقيود التي تضعها على أولادها فتعطيهم الحرية بصعوبة كبيرة وبالغالب تقبل زواجهم مُكرهة.

 

من أهم المزايا التي تتمتع بها هذه المرأة هي الشجاعة والصبر والحرص وكذلك تقديس البيت والعائلة والزوج، ومن أكثر عاداتها طرافة سهولة الضحك والبكاء.

 

برج السرطان

 

طفل السرطان

 

يظهر على طفل برج السرطان من أسابيعه الأولى تقلب المزاج فتراه ينتقل من حالة الى أخرى بالسرعة ذاتها التي ينتـقل فيها من اليقظة للنوم ومن الجوع للشبع، يطغى على محور عالمه البريء الطعام والشراب وكافة الصور الملونة التي تأتي أمام عينيه لتلتقطها ذاكرته الحادة بالرغم من صغر سنه بهدف الاحتـفاظ بها اذا ما احتاجها فيما بعد، وليست هذه الصور الحسية فقط ما يحمله في ذهنه، فهو يفهم الكثير من العواطف والأحاسيس ليخرجها بعد فترة كأنها صورا تخرج من داخل “كاميرا” دقيقة الصنع.

 

صداقة طفل برج السرطان هي بالفعل متعة حقيقية لما يظهرعليه من تعابير متتالية تتأرجح بين حالتي الضحك والبكاء، ولدى هذا الطفل حاجات عاطفية أكثر من الأطفال الاخرين الذين في مثل عمره، ولأنه يحمل دائما شعورا بالغربة والعزلة نجده في شوق لا يتوقف لعطف الآخرين عليه واهتمامهم به، ولكونه طفل خجول فطريا تراه يمتنع عن البوح بما يجول في خاطره، ولهذا يبقى من واجب عائلته ادراك تلك الاحتياجات، والعمل على قضائها بالوسائل الملائمة.

 

طفل السرطان سريع الضحك والبكاء، فاذا بكى اندفعت دموعه كالسيل، وبهذه الطريقة يستطيع كسب اهتمام وعطف الاخرين، وعندها فقط ينقلب حال هذا الطفل من البكاء الى الضحك والمرح، لكن اذا ما فشل انطوى على نفسه وتجهم وجهه، مخاوفه كثيرة وهي في غالبها مخاوف وهمية نسجها من وحي خياله الواسع، انه يخاف العتمة والنار والسيارات وكذلك الضجيج، ويقع على عاتق عائلته مسؤولية علاج هذه الحالة السلبية التي تطغى على شخصيته، وضرورة الاهتمام فيه ومشاركته أفراحه وأحزانه وإلا فقد ثـقته الكاملة بهم وبنفسه أيضا وأصبح في مستقبله إنسانا عدائياً منطويا على نفسه بعيدا عن الناس، ومن جانب اخر فان هطول المطر يُثـير في طفل السرطان ردود فعل متباينة ومتنوعة تتنوع وتختلف حسب ظروفه وحالاته النفسية، فتارة قد يشعر نحوه بالخوف والتوتر والقلق وتارة أخرى ينظر له بفرح ويعبر عنه بايجابية من خلال الرسم أو الموسيقى أو حتى الشعر.

 

طفل السرطان في شكله الظاهري اما يكون نحيلا جدا أو سمينا جدا، ويعتمد هذا على حالته النفسية ودرجة إقباله على الأكل الذي يعد أحد نقاط ضعفه، في دراسته يحمل ميلاً خاصاً لمادة التاريخ ويحفظها بسهولة بالغة من أسماء وحوادث وتواريخ، يمتلك مواهب كثيرة تتجه بالغالب نحو التصوير الفوتوغرافي والفنون على وجه الخصوص فن المسرح .. يبدو من بداية طفولته مُحباُ للمال والاقتصاد وليس من الغريب أن يكسب طفل السرطان قروشه الأولى وهو لا يتجاوز من العمر بضع سنوات مقابل عمل قد يقوم به لأحد أفراد عائلته أو حتى جيرانه.

 

يملك خيالا خصبا يُصوّر له في بعض الأحيان بأنه طفل غير محبوب أو مرغوب من محيطه مما يقوده لأوضاع نفسية صعبة، ومن الضروري جدا اقناعة بعكس ما يعتقد ويتوجب هذا على والدته بالمقام الأول لأنها أكثر الناس احتكاكا به وقربا منه فهو يحبها ويتعلق بها لذلك يمكنها التأثير عليه وتغيير قناعاته السلبية وعليها ايجاد الطريقة المثلى للتعامل معه واكتشاف ان كان المناسب استخدام اللين أم الحزم، وبالإضافة لارتباطه بوالدته يتعلق هذا الطفل تعلقاً كبيرا بأخوته وأخواته ويستمر هذا حتى سن المراهقة، بحيث ينقلب في هذه الفترة الى شاب ثائر ومعارض دون وجود أي سبب واضح ومباشر لهذا التحول، أما في الفترة السابقة فهو طفل من السهل قيادته بالرغم من تقلبات مزاجه وغزارة أوهامه.

 

من الأمورالملفتة للانتباه فيه أنه ومنذ الصغر يحرص على نقوده وأغراضه الخاصة ولعبه كحرص الأم على أبنائها ويمتلك القدرة على اختلاق صديق وهمي أو أكثر يلعب معهم ويقضي معظم أوقاته برفقتهم، ويتميز منذ صغره بيده الخضراء القادرة على تحويل التراب لرياض غناء، وتعد هذه ميزة مهمة تستحق التشجيع من عائلته.

 

طفل برج السرطان الضاحك الباكي يُقدس منزله ولا يستطيع مفارقته، فمهما غاب أو ابتعد يعود مسرعاً لبيته حيث اللقمة الطيبة وحضن أمه الحنون.

 

برج السرطان

 

العمل وبرج السرطان

 

المدير السرطان

 

رجل السرطان في مكان الادارة والرئاسة مختلف عما يتوقعه الآخرون، فهو ليس ذلك الرجل الذي اشتهر بالمرح والضحك .. على العكس تماما انه مدير صارم يطلب من موظفيه استخدام الجد في التفكير والعمل والاهتمام برتابة الهندام وحسن السلوك، وهناك شيئان من المستحيل أن يفترقا عنه في داخل مكتبه وهما صورة لوالدته وأخرى لعائلته اذا كان رجلا متزوجا، ومن أكثر الأمور التي تلفت الأنظار اليه هي سرعة الانتباه والتيقظ ومن القليل جدا ايجاد أشخاص يمكنهم مجاراته في هذا الأمر وكذلك يتمتع المدير السرطان بذاكرة قوية تسجل كل ما يمر عليها مهما قلت أهميته .. فمثلا هو قادر على أن يتذكر عدد مرات خروج الموظفين من مكاتبهم وعدد الساعات الاضافية لكل موظف ولأنه يستخدم قوة ذاكرته بالخير فانها تعود بالنفع على موظفيه.

 

هدفه الأساسي هو جمع المال، ولديه حب للتجارة يجري في عروقه، لأنه يُدرك بالفطرة متى وكيف يُمكنه الترويج لسلعة ما وفرضها على الفئة المستهلكة، انه رجل عصامي يحب تكوين نفسه بنفسه لذلك تراه ينزل باكرا الى العمل، وهو مثال للطالب الذي أوقف دراسته عمداً أو استمر بها وعمل في الوقت ذاته، إن مصطلح عصامي لا يعني بالضرورة أن هذا الانسان نشأ من اللا شيء، فهناك رجال عصاميين ورثوا مالا وجاها عن أهاليهم، لكنهم وبدلاً من أن يتنعموا بما ورثوه فضلوا العمل لتحقيق ما يسعون إليه بوسائلهم الخاصة.

 

مولود برج السرطان عندما يكون رئيساً، يتميز بامتلاكه للاحساس المرهف والشعور القلق، ومن السهل جدا جرحه في أعماقه، إذا تألم ذهب وانطوى على ذاته ليداري عذابه بالصمت والعُزلة، انه انسان طيب القلب والسريرة، ولا يتردد في مد يد المساعدة لأي انسان، وان كان يؤمن بالقول السائد: “ابدأ بنفسك ثم بالآخرين”، نجاحه كفيل بازاحة مخاوفه الكثيرة، والحب لديه هو أمران: العاطفة والمال، وان هذا الشعور بالتحديد يقود بعض نساء هذا البرج لأعمال الرجال بدلاً من قيامهن بالدور المفترض فيهن، ويستطعن تحقيق النجاح بكل تأكيد وذلك بفضل رقتهنّ الظاهرة وقوتهن المبطنة.

 

وسواء كان مسؤول العمل رجلاً أم أنثى من برج السرطان فلا شك أنه يتمتع بالاحساس المُرهف والإدراك الشديد والقدرة العجيبة على قراءة الأفكار، ولديه أساليب عمل ممتعة ومثيرة ومفيدة في الوقت ذاته، ويستطيع أن يعطي موظفيه من العلم في شهر ما لا يستطيع غيره اعطاءه في سنة، وقد يكون ما يملكه من حُسن المعاملة هو أفضل ما يأخذه موظفوه عنه، فهو شخص مستقيم حتى في دائرة المنافسة، ويكره الاستغلال بشكل كبير ويتبع الإنصاف والعدل، ولعل من أفضل مزاياه هو الصبر والتيقظ واغتنام الفرص، لكنه من جانب اخر يبدو شخصا كثير التخيلات والأحلام حتى وان كان معظمها له أساس متين وواقعي، يحب المرح كثيرا ولا يمكن مضاهاته في مجال سرد النكت، وبالرغم من ضحكته الشهيرة التي تخرج من داخله إلا أن أكثر ما يُستفزه ويغيظه محاولة الموظفين العاملين لديه استغلال أوقات العمل وتضييعها بالتهريج والتنكيت.

 

إذا اختصرنا شخصية مولود السرطان في مركز الرئاسة نقول عنه إنه انسان عصامي طيب كريم القلب واليد، ويملك عقلا متيقظا يترصد لكل ما يخرج منه أو من سواه.

 

الموظف السرطان

 

ان الحصول على موظف من مواليد برج السرطان يعد من حُسن حظ رؤساء العمل لأنه أفضل مثال للإنسان الذي يعمل من دون توقف، وتنبع هذه المثابرة من وجود غاية أساسية وجوهرية في نفسه الا وهي ضرورة الكسب الجيد الذي يمكنه أن يضمن له عيشاً كريماً، وهذا وحده هو هدف الموظف السرطان، وكل شيء غيره لا يُثيره ولا يجذب اهتمامه على الأقل في الوقت الحاضر، ان همه الوحيد التقدم الخطوة تلو الخطوة والشعور بأن عمله في تحسن مستمر وملموس ومن الممكن أن يجعله في وضع أفضل ويحصل فيه بالتالي على مرتب أكبر، إن هذا الشخص يعد مثالا للرجل الدؤوب المثابر.

 

وإذا تطلع موظف السرطان إلى الارتفاع المعنوي والمادي فهذا من أجل تحقيق كافة تلك الأشياء التي يحلم دائما بالحصول عليها وهو يعلم جيدا أنها تـُكلفه الكثير، ومن أبرز هواياته قراءة كتب التاريخ القيمة وامتلاك الأشياء القديمة (الأنتيكة) والاحتفاظ باللوحات النادرة والتقاط الصور الفوتوغرافية المميزة وزيارة البيوت ذات الطابع القديم الغابر، وهو يعلم أيضا أن المال ضروري جدا لشراء الطعام الجيد، وللارتقاء بمستوى العائلة، وكذلك لمساعدة الأقرباء والأصدقاء في حالة العوز، ولذلك وفي سبيل كل هذه الأشياء يتحلى مولود السرطان الموظف بالصبر والطاعة قدر ما يستطيع بالرغم من طبعه الذي يتميز بالقيادة لا التبعية، الا أنه يخضع لمن أكبر منه منزلة منتظرا الفرصة التي ستجعله في مركز إداري محترم إن لم يكن هو الرئيس أو المدير.

 

حاجته للعاطفة نفس حاجته للمال وهذا الأمر يجعله يفضل التقدير المعنوي على المادي في بعض الأحيان، ويُعد الصدق من أبرز صفاته، ولطف الآخرين معه هو البلسم لجراحه النفسية، أما مولودة السرطان الموظفة فيعرف عنها التكتم والخجل بالذات أمام الغرباء، الا أنها تتصرف بجرأة واحترام خلال عملها خاصة إذا كشف رئيسها عن وجود مشاعر عاطفية لديه تجاهها، في هذا الموقف تـُسرع هذه الموظفة الى مبادلته بالمثل أو أكثر اذا كانت عزباء، لكن ان كانت مرتبطة بغيره فترفضه بشكل قطعي، لكن من الممكن أن يكون مديرها متزوجا وترضى أن تنشأ معه علاقة، وهنا يُصبح الأمر معقدا أكثر فليس من الممكن أن تقبل امرأة السرطان التنازل أو التخلي عمن تحب.

 

الموظف الذي ينتمي لبرج السرطان من كلا الجنسين، هو انسان يُقدس البيت والعائلة ولا يتراجع عن التضحية بمركزه وعمله مهما كان مرموقاً، اذا كان هذا على حساب سعادتهم وراحتهم، ولا يتردد كذلك في نقل مشاكله وأموره الخاصة إلى مكان عمله، وكثيراً ما يخيم الحزن والتعاسة على أجواء المكتب بسببه، وفي كثير من الأحيان يُشاركه زملائه البكاء والنحيب، ومن أكبر المشاكل التي قد يواجهها في حياته هو الانفصال أو الطلاق وأي شيء قد يُهدد عائلته بالتفكك، ويجد موظف السرطان السعادة في اللقمة الطيبة، ويتميز بشربه للسوائل بكثرة، الا أنه قلما يُدمن شرب الخمر، وهو سريع الخاطر، يملك لسانا طلقا قويا، يُفضل قول الفكاهة ولا يحب سماعها كثيرا خوفا من سخرية البعض التي قد تجرح كرامته، وإلى جانب هذا هو انسان صدوق ودود، يحب خدمة الاخرين لكنه يتردد قليلا بهذا الشأن، ويكره الاستغلال سواء كان ماديا أم عاطفيا.

 

الموظف من برج السرطان شخص ماهر في أعمال التجارة وخصوصاً في مجال المواد الغذائية، وكذلك أدوات الديكور وحاجات الأطفال والعقارات، ومن الأعمال العديدة الأخرى التي يًجيد ممارستها هي الزراعة والتدريس، وأيضا الأعمال المصرفية والسياسة، ويحب العمل في مجال النقل البحري وإدارة المتاحف، يعشق الأطفال والورود والصور والموسيقى والأكل الجيد والمال بالتأكيد، ويُفضل الحصول على الدفء بدلا من البرد خلال العمل.

 

إنه باختصار شخص مُهذب مستقيم وصاحب خيال واسع وبعيد، وأهم من ذلك امتلاكه الكفاءة والشعور بالمسؤولية مما يبعث في روح مديره الطمأنينة والراحة ليقينه بامكانية الاعتماد عليه سواء في غيابه أو حضوره.

 

برج السرطان

 

مشاهير برج السرطان

 

الأميرة ديانا، مايك تايسون، جولياس قيصر، نلسون مانديلا، ريمبراندت، إتش روس بيروت، دان آيكرود، جيرالدو ريفيرا، رينغو، باكميبنستر فولر.

 

برج السرطان

 

مميزات برج السرطان

 

ايجابياته

 

كوكب القمر هو المسيطر على برج السرطان، ويمنح القمر مواليد هذا البرج صفات جميلة كالبراءة والأمان، يتميز مولود السرطان بمجموعة من المميزات الرائعة أهمها حبه لمساعدة الاخرين والوقوف الى جانبهم، وكره التسبب بالأذى لأي انسان، وهذا ما يجعله يملك محبة الناس وتعاطفهم، لديه رقة وعطف كبيرين تجاه الكل بلا استثناء، مشاعره صادقة وبعيدة كل البعد عن الكذب أو الادعاء ويملك القدرة على الصبر اذا ما واجه مأزق، يستطيع اقتناص الفرصة المناسبة، واذا ما صمم على القيام بأمر ما فانه يلتزم بذلك حتى الوصول الى النهاية، هو انسان محب للحياة الأسرية وتجد مشاعر الأمومة في داخل مولودة برج السرطان بشكل كبير خاصة اذا ما تعلق الأمر بحماية المقربيين، ويحرص مولود السرطان على التمتع بالمحبة وتقديم الرعاية الضرورية ويحمل بداخلاه اخلاصا كبيرا وصدقا أكبر وتعنىي له العائلة الشيء الكثير ويحب دائما أن يكون مركز اهتمام الاخرين.

 

سلبياته

 

هو شخص عنيف، يوجه انتقادات صعبة ولاذعة، حذر بشكل كبير، كما أنه انسان مزاجي وقابل للتغير، عاطفته مفرطة، يمكن اغضابه بسهولة، يتشبث بالأشياء بشدة، دائم التفكير والقلق، وكثيرا ما يدافع عن نفسه.

 

أرقام حظ هذا البرج: 13، 22، 31، 40، 48، 57.

 

أفضل شريك له هو الأسد أما أسوأ شريك فهو الميزان.

 

أسطورة برج السرطان

 

تقول الأسطورة أن “هيلا” وهي الهة الشر كانت تكره هرقل كثيرا وتحسده على ما يملك من شجاعة وقوة وعنفوان، لذلك قررت يوما أن تنتقم منه، فاستغلت قيامه بالسباحة، واختارت سرطاناً من بين الاف السرطانات التى تعيش داخل البحار للقيام بالقضاء عليه، الا أن هرقل قام بقتله ولم يستطع السرطان أداء المهمة لكن “هيلا” التي لم تستطع تحقيق حلمها بقتل هرقل قدرت شجاعة السرطان بمواجهة هرقل فقامت بتخليد ذكراه ورفعته الى السماء.. ومن هنا جاءت أسطورة السرطان

 

برج السرطان

 

الحب وبرج السرطان

 

يبحث السرطان دائما عن مأوى آمن، وغالباً ما ينسجم ويتفاهم مع الأشخاص الذين يقدرون الجانب الإبداعي لديه ويتقبلونه على طبيعته من حيث مزاجه وطباعه وكل شيء فيه، وامتلاك مولود هذا البرج عاطفة قوية تجعله في بحث مستمر عن شريك يتصف بالاتران وسرعة الاستجابة وعلى هذا الشريك أن يتفهم احتياج السرطان للعزلة من حين لاخر، هذه الحاجة تأتي بالتناوب مع رغبته الاجتماعية للصداقة وكذلك الدعم.

 

السرطان انسان مدافع ومحب للتملك لكنه ليس مسيطرا ومن الممكن أن يدفعه عدم الأمان الى الشعور بغيرة العاشق، وبالرغم من كونه يحمل درعا واقيا في مواجهتة مع العالم الخارجي إلا أنه شخص حساس و يعطي وزنا للأشياء الطبيعية الفطرية، وهو كعاشق تراه يبحث في حبه عن الأمان والاخلاص، و يُجرح السرطان بعمق عندما يخون الانسان الذي يهتم هو لأموره الثقة والأمانة، التي منحه اياها الأمر الذي سيكون صعبا للغاية على مولود السرطان .. انه انسان شاعري ورومانسي، يعطي اهتماما للجوانب الحسية، وعندما يتعلق الأمر بالحبيب فإنه يكون على ثقة كاملة بأن الأمور ستنجح وتصبح في قمة الروعة مع هذا الحبيب. برج السرطان

 

برج السرطان

عن admin

شاهد أيضاً

حكم قراءة الأبراج

حكم قراءة الأبراج

حكم قراءة الأبراج     حكم قراءة الأبراج يهتم الملايين من الأشخاص حول العالم بتوقّعات الأبراج …