أخبار عاجلة
الرئيسية / ابراج / برج الاسد

برج الاسد

برج الاسد

 

برج الاسد
برج الاسد

رجل الأسد

 

برج الاسد ليس بالخبز وحده يعيش رجل برج الأسد، هذه الحقيقة يجب ألا تغيب عن ذهن شريكة عمره إذا أرادت له حقاً حياة كريمة مملوءة بالسعادة والرضى، ولتعلم أن أهم العوامل التي يتغذى بها على الصعيدين النفسي والجسدي هي الحب والاحترام والثناء، ولتكن دائماً على حذر من مظهره الوديع لأن وراءه روحاً أبيّة لا تـُمَس، وإذا مُسّت ردّ بعنف وتحدّ غير متوقعين.

 

رجل برج الاسد مع المرأة خلوق عاطفي ومتسلط في آن واحد، يتمتالرجل الأسد:

 

لا يمكن لرجل برج الاسد العيش بالخبز وحده، وهذه الأمر يجب أن يبقى في ذهن شريكة الرجل الأسد إذا أرادت له بالفعل حياة كريمة مليئة بالسعادة والرضى، وعليها العلم بأن الحب والاحترام وكذلك الثناء هم الغذاء الجسدي والروحي لهذا الانسان، وعليها الحذر من مظهره الوديع الهادئ لأن وراءه شخصية قوية لا يمكن المساس بها، وإذا مُسّت كان رده عنيفا ومتحديا بصورة غير متوقعة.

 

انه خلوق وعاطفي مع المرأة الا أنه يملك شخصية متسلطة .. يتمتع بطاقة حب كبيرة جدا وقابلة للانفجار عند أول إشارة، وان لم يتمكن من التنفيس عنها ذبل وظهر و كأنه يعيش في مأساة حقيقية.

 

وإذا حالفه الحظ والتقى بالشريكة المثالية انقلب إلى بركان حقيقي يطلق حمم العشق والإعجاب والبذخ، فتراه يتعامل مع محبوبته بوسائل ملتهبة، ودعوات متتالية، وهدايا فاخرة، والكثير المغريات الأخرى التي يستحيل مقاومتها، لذلك لا بد للانسانة التي تحصل على هذا الحب العظيم والاهتمام الكبير تقديم المقابل الا أن هذا المقابل هو التضحية بجزء من حريتها وأعصابها في بعض الأحيان، ذلك لأن الرجل الأسد كالسجّان وإن كان سجنه هذا من الذهب، وهذا كله بسبب غيرته الشديدة على محبوبته من جميع الرجال، وتراه يتدخل في شؤونها سواء كانت كبيرة أم صغيرة، ولا يتردد في استخدام العنف إذا شك بسلوكها أو إخلاصها له .. بالنسبة لزوجة هذا الرجل عليها اظهار الطاعة له، وابداء إعجابها به، واغماض عينيها عن حبه للعظمة الذي يبدو واضحا جدا في شخصيته، ومحاولة مواجهة حماسه واندفاعه باستخدام الرزانة والتعقل.

 

من أكثر الأمور التي يرفضها هذا الرجل وبإصرار عمل زوجته في الخارج، ولعله يخشى منافستها له على هذا الصعيد، الا أنه لا يتردد في تقديمها لأصدقائه وهي بأجمل صورها ليتفاخر بها أمامهم، وتتصف معاملته لهاً بالاحترام والكرم والحماية دائما .. لديهما حياة اجتماعية مليئة وإن كان يقوم بممارسة حياة العزوبية من فترة لأخرى فمثلا يخرج مع أصحابه إلى مقهى أو مطعم أو في رحلة مثلا، ان مشكلته الأساسية هي المقامرة وحب المغامرة بالمال، لذلك على زوجته بذل ما في وسعها لابقاءه بعيداً عن المزايدات والمقامرة والبورصة وأي شيء يشكل خطراً على وضعه المالي، وليس التبذير فقط هوايته، فهو أيضا يعشق العمل الميكانيكي ويفهم للآليات والمحركات، ولا يستعصي عليه المجال الكهربائي وكذلك النجارة ومشتـقاتها، انه أيضا يحب البناء، وقد يتمكن من أن يبني غرفة إضافية في بيته أو يصنع بيديه مفروشات البيت.

 

يُعتبر رجل برج الاسد في الاحتفالات والمناسبات مصدرا للتسلية والمرح، الا أن هذا الأمر لا يمنعه من المحافظة على كرامته وقدره بالشكل الملائم، وبما أنه يعشق الجمال ويُقدره بشكل كبير قد يبدو في بعض الأحيان منشغلا عن زوجته بتأمله الوجوه الحسنة، لكن بنية غير سيئة لا يقصد بها الخيانة، على كل حال يملك هذا الرجل ابتسامة مشرقة وقلب طيب كفيلان بمحو أخطاءه سواء مع زوجته أو مع الآخرين، وكثيراً ما يختار رجل الأسد زوجة دون مستواه كي يبقى محتفظاً بدور السيد بشكل كامل، وإذا فشل بالاختيار وشعر بأن زوجته تنافسه في السلطة أصبح تعيساً مُعكر المزاج، ومن المعروف عنه عدم حبه لانجاب الكثير من الأولاد على الرغم من كونه أب عطوف محب لأبنائه ومهتم لرعايتهم.

 

شخصية هذا الشخص إجمالاً مُحيّرة، وكل من يتعامل معه يجد نفسه أمام سلسلة كبيرة من التساؤلات: “هل هذا الانسان حقاً معطاء أم هو رجل أناني يحب نفسه فقط؟ هل يمتلك صفات الزعامة أم أنه يتظاهر بامتلاكها؟ هل هو شخص اجتماعي كما يدّعي؟”.. هناك شيء لدى الرجل الأسد ولا يمكن لأي انسان انكاره انها كفاءته بالحب والعمل.

 

عقدة رجل الأسد هي الخوف من أمرين وهما الفشل وسخرية الناس، وفيما لو لقي التشجيع الضروري أصبح لا يخشى شيئا، العيش لجانبه متعة حقيقية إذا تمكنت المرأة من نسيان ذاتها واحترامه معا.

 

ع بطاقة حب عظيمة قابلة للتفجر عند أول إشارة، إذا لم يستطع التنفيس عنها ذبل وأوحى بأنه يعيش مأساة حقيقية.

 

وإذا أسعفه الحظ ولقي رفيقته المثالية انقلب إلى بركان حيّ يطلق حمم الغرام والإعجاب والبذخ، وسائله مع الحبيبة وسائل ملتهبة، ودعوات متلاحقة، وهدايا فاخرة، وغير ذلك من المغريات التي يصعب بل يستحيل مقاومتها، مقابل ذلك لا بد للمرأة التي تحصل على مثل هذا الحب العظيم من أن تدفع ثمنه من حريتها وأعصابها أحياناً، ذلك بأن رجل برج الأسد أشبه بالسجّان وإن كان سجنه من ذهب، إنه يغار على حبيبته من جميع الرجال، ويتدخل في شؤونها الكبيرة والصغيرة، ولا يتردد في إظهار العنف إذا راوده الشك في سلوكها وإخلاصها، بالنسبة إلى زوجة هذا الرجل عليها أن تـُظهر له الطاعة، وأن تـُبدي إعجابها به، وأن تـُغمض عينيها عن مركب العظمة الذي يبدو فيه بوضوح، وأن تـُواجه حماسه واندفاعه بالرزانة والتعقل.

 

من الأمور التي يرفضها رجل برج الأسد بإصرار عمل الزوجة في الخارج، ولعل سبب ذلك خشيته المنافسة، بالمقابل لا يتردد في إظهارها أمام الأصدقاء وهي على أتم هندام وزينة مما يُشعره بالسعادة والفخر، إلى جانب ذلك تـتسم معاملته لها دائما ً بالنبل والكرم والحماية، حياتهما الاجتماعية ملآنة وإن كان يمارس حياة العزوبية بين الفينة والأخرى فيخرج عندئذٍ مع الأصحاب إلى مقهى أو مطعم أو غيره، مشكلته الأساسية المقامرة والمغامرة بالمال، وعلى زوجته أن تعمل ما في وسعها ليبقى بعيداً عن المزايدات والبورصة وكل ما يشكل خطراً على أوضاعه الاقتصادية، ليس التبذير هوايته الوحيدة لحسن الحظ فهو ميكانيكي من الطراز الأول يفهم الآليات والمحركات وغير ذلك، حقل الكهرباء لا يُستعصى عليه وكذلك النجارة ومشتـقاتها، حتى البناء، وقد يصل به الأمر إلى حد صنع مفروشات البيت أو بناء غرفة إضافية.

 

في الحفلات يُعتبر عنصر تسلية ومرح، لكن الهزاز لا يُفقده شيئاً من كرامته وقدره، وبما أنه يُحب الجمال ويُقدره حق قدره يبدو أحياناً مشغولاً عن زوجته بتأمل الوجوه الحسنة، لكن تصرفه هذا يخلو من سوء النية ولا يُشكل سبباً للغيرة، على كل حال ابتسامته المشرقة وقلبه الطيب كفيلان بمحو هفواته سواء عند زوجته أو عند الآخرين، وكثيراً ما يتزوج من امرأة دونه مستوى كي يظل محتفظاً بدور السيد المطلق، وإذا أساء الاختيار وشعر أن زوجته تنافسه في العرش بدا تعيساً مُعكر المزاج، من الطريف أن لا ينجب رجل برج الأسد العديد من الأولاد مع أنه والد عطوف كثير الرعاية لأبنائه.

 

شخصية هذا الإنسان إجمالاً مُحيّرة، فجميع الذين يتعاملون معه يجدون أنفسهم أمام سلسلة من التساؤلات: “هل هو حقاً معطاء أم أنه رجل أناني لا يُحب سوى نفسه ؟ هل عنده صفات الزعامة أم يتظاهر بأنه يملكها ؟ هل هو اجتماعي كما يدّعي؟”. شيء واحد على الأقل موجود عنده ولا يستطيع أحد إنكاره وهو كفاءته في الحب والأعمال.

 

أخيراً عقدة رجل برج الأسد الخوف… الخوف من الفشل ومن سخرية الناس، إذا لقي التشجيع اللازم عاد لا يرهب شيئاً، العيش إلى جانبه متعة إذا تمكنت المرأة من إنكار ذاتها واحترامه في آن واحد.

 

برج الاسد

.

امراة الأسد

 

تشبه امرأة برج الأسد وردة دوار الشمس وذلك لأنها كيفما اتجهت لحقتها أنظار من حولها خاصة أنظار الرجال، لكن هل تستحق هذه المرأة هذا القدر من الاهتمام؟ الجواب هو نعم متى علمنا أن الله رزقها الكثير من الحيوية والجمال والذكاء والجاذبية الجنسية، لذلك هي تعد المرأة المثالية للرجل صاحب الشخصية القوية الواثقة، أما من هم عكس ذلك فوجود هذه المرأة في حياتهم يشعرهم بالنقص مما ينغص عيشهم.

 

إنها انسانة عاطفية لأقصى الدرجات، أي لدرجة الاحتفاظ ولو قليلاً بصورة لأصدقاء الماضي بالرغم من عدم رضى زوجها الذي تحبه ولا تـفضل عليه أي انسان، تبدو في أكثر الأحيان امرأة دمثة رقيقة الصوت ووديعة المظهر، الا أنها سرعان ما تـنـقلب الى عكس ذلك مجرد وقوع زوجها في هفوة، إنها تعترف بإحساسها المرهف، وكثيراً ما تنبه الآخرين من الوقوع في سوء المعاملة معها، هي في ذلك كاللبؤة التي تشحذ مخالبها بشكل يومي منتظرة الساعة المناسبة لتنقض على فريستها.

 

نصيحة للرجل الذي يفكر بالارتباط بامرأة من برج الأسد : إذا كنت شخصا يحمل اسما عاديا ولا يعكس نبلا، أو كنت تـفـتـقر للرجولة الكاملة، أو لست سخي بالقدر الكافي، فمن الأفضل بالنسبة لك الابتعاد عن طريقها، لكن اذا ما كنت ترغب بامتلاكها وتصر على ذلك عليك أن توجه لها المديح والثـناء بشكل دائم، وأن تهديها أفخر الهدايا، وهي لا تهتم للكمية بقدر اهتمامها للنوعية، وعليك الظهور أمامها بالمظهر اللائق والأنيق، فهي تكره الإهمال وتعده إهانة لها كما تكره الفقر لدرجة الشعور بالمرض.

 

ولدت المرأة الأسد لتكون مسؤولة وقائدة اجتماعية تتولى توزيع المسؤوليات والمهمات وتسن الأنظمة والقوانين، لكن وعلى الرغم من امتلاكها مشاعر دافئة وابتسامة مشرقة تخفي في داخلها الكبرياء والتعالي، ومصدر ذلك إيمانها الكبير جدا بأنها أفضل من الجميع على الإطلاق، والجميل أن هذا الاعاتقاد لا يجلب لها النقمة أو حتى الكراهية وذلك لأنها تمتلك طيبة وكرم كبيرين وتكون السباقة دائما لرعاية المحتاجين والأطفال خاصة.

 

إن أقصر وأسرع الطرق التي تؤدي للوصول الى قلبها الإطراء والمديح، وهي تستحق ذلك على أية حال من أجل لباسها وأناقتها وتجميل بيتها وتنسيقه والكثير من الميزات الأخرى، والجدير بالذكر أنها تـُفضل ارتداء الملابس الكلاسيكية والرياضية على الملابس الأخرى، وتختار أثمن الأقمشة وأجود الأنواع، وهي ربة منزل ممتازة ومضيفة رائعة تعرف كيف تقوم بالاشراف على راحة مدعويها، انها أيضا أم مثالية تمدح حسنات أطفالها دون أن تغض النظر عن سيئاتهم.

 

هي زوجة مخلصة لزوجها طالما كان مخلصاً لها، وان اهتمام الرجال بها لا يزعجها أبداً بل انها تعده دليلا على أنوثتها وجاذبيتها، ومع هذا تبقى انسانة متحفظة متعالية عن الآخرين وتطلب من زوجها الحذو على هذا الطريق كأن لا يرفع الحواجز مع موظفيه أو مع سكرتيرته الخاصة.

 

وامرأة الأسد تفضل بطبيعتها العمل خارج البيت، وترفض العيش وراء الجدران حتى لو كانت من ذهب، وان لم تشغل حياتها بالعمل استعاضت عن ذلك بالتبذير وبالحياة الاجتماعية المليئة بالحركة.

 

وأخيراً انها من المحتمل أن تخنق زوجها بما تمتلكه من شخصية قوية وفذة، لذلك عليه تدارك الأمر بالذكاء والرجولة اللازمتين لمثل هذا الوضع الصعب، لكن من العبث محاولة حجبها بدوره لأنها لن تسامحه على ذلك أبدا، وتعد مجرد قبولها به زوجا ورفيقاً لهو فضلا ً عظيماً إن لم تعتبره تنازلا.

 

برج الاسد

 

طفل الأسد

 

عندما يحصل طفل برج الأسد على ما يريد يُصبح طفلا مرحا مسرورا وحيويا ، لكن اذا ما حدث العكس تراه ينطوي بصمت وغضب أو يصرخ محتجا بصوت عال، وليس من الصعب معرفة رغبات هذا الطفل لأن كل حركاته تشير لسعيه الى هدف واحد وهو الحصول على مركز الصدارة واشغال منصب الزعيم والقائد المطلق، هل هذا يشير الى امتلاكه الغرور والعظمة؟ الاجابة نعم، وبكل تأكيد، الا أنها طبيعة ولد عليها وهي خارجة عن إرادته، ولهذا السبب فهو لا يستحق من والديه القسوة أو السخرية، لأن أكثر ما يُؤذي هذا الطفل هو سوء المعاملة خاصة أمام الغرباء، فهو يُصاب عندئذٍ بجرح كبير لا يلتئم بسهولة، لذلك من الأفضل أن يمتـنع والديه عن ردعه وتوبيخه ويتجهوا لأسلوب التوجيه المعتمد على المحبة والتفهم.

 

يـُخلق مع طفل الأسد دافع طبيعي يدفعه دائما للقمة ويُرافقه لحسن الحظ الشعور بالحق والعدالة وابتعاده عن اللؤم والخباثة، ومن كان كذلك يستحق أن تـُنمّى لديه روح الزعامة بشرط ألا ترافقها الأنانية وحب الذات، وأن يمتلك رغبة في اعطاء غيره فرصة للوصول.

 

على أية حال وسواء تم تنميت تلك الظاهرة فيه أم لا فانه يشغل منصب الملك منذ الولادة، تراه يحاول أن يتحكم بوالديه واخوته وخواته وأصدقائه وأقربائه كأنه فعلاً صاحب عرش ومنصب .. تارة يمارس التمثيل بهدف لفت الأنظار اليه، وتارة ينتابه الشعور بالكسل فيترفع تاركاً لغيره القيام بخدمته وتلبية رغباته، وهنا يُصبح التدخل السريع مهما جدا قبل أن تتجذر فيه تلك العادة فيتحول لإنسان متجبر ومتسلط عندما يكبر، يجب تعويده منذ الطفولة على احترام مشاعر الآخرين ومراعاة حقوقهم وذلك عن طريق اتباع منهج تربوي صارم ومرتكز على المحبة والتفاهم في آن واحد.

 

يوجد نوعان من الأطفال لدى مواليد برج الأسد: الأول طفل مرح حيوي منفتح وكريم، أما الثاني هادئ وخجول وليس هذا بطبعه انما هو نتيجة حتمية لسوء معاملة الأهل معه وعدم تفهمهم له، ويحتاج النوع الأخير للرعاية الخاصة التي من شأنها منع تحول هذا الطفل عندما يكبر لإنسان منطوي حزين مكبوت المشاعر وسلبي التفكير.

 

يُعشق طفل الأسد الألعاب المعتمدة على الحظ كما يـُحب كثيرا لعبة العساكر لذلك يحتفظ بمجموعات متنوعة من الجنود، أما الطفلة الأسد فتهوى الألبسة الجميلة، وتتصرف بأسلوب لائق ومهذب، تحب تحمل المسؤولية وترفض القيام بالأعمال البيتية الوضيعة كتنظيف الحمام على سبيل المثال.

 

يبدو طفل برج الأسد بالمدرسة أكثر جرأةُ حيويةُ نشاطاُ واندفاعاً من غيره، طفل كريم يقدم لزملائه المال ويحب أن يدلل نفسه فينفق عليها الكثير، وهو ذكي دون شك الا أنه مُعرّض للكسل والإهمال من حين لاخر، إذا صبر عليه أستاذه جعل منه طالبا من أنجح الطلاب، على أية حال هو طالب محبوب من معلميه لطيبة قلبه ودفء ابتسامته .. ويحب طفل الأسد ممارسة دور المدرس من فترة لأخرى فتراه يشرح الدروس لزملائه ويجبرهم على الالتزام بالنظام، يُضاف لهذا أنه يهوى الحفلات والاختلاط ويقبل اطاعة الأوامر الملقية بالرفق واللين، لكنه يأبى الرضوخ للشدة ويقابلها بالعصيان والتمرد في كثير من الأحيان.

 

وأخيراً يتظاهر طفل برج الأسد بالشجاعة الا أنه يخشى أموراً كثيرة يأبى الاعتراف بها، والحقيقة أنه أكثر الأطفال حاجة لحنان الأم وحبها، وخصوصاً عندما يأتي موعد نومه

 

برج الاسد

 

العمل وبرج الأسد

 

المدير الأسد :

 

جميع الأشخاص الذين يتعاملون مع أصحاب العمل المنتمين لبرج الأسد يقرون بأنهم إداريون من الفئة الممتازة، فهم لا يتقنون تنظيم الأعمال وتوزيعها ففط وإنما بامكانهم أيضاً وضع الخطوط الأساسية والعريضة لأية قضية بطريقة فذة لدرجة يصبح معها التـنفيذ أمرا سهلا، ولهذا السبب كثيراً ما يبتعدون عن الاهتمام بالجوانب الهامشية لأي موضوع مكتفين بالجوهر، تاركين ما تبقى لمن أقل منهم مرتبة وخبرة، وإذا صدر عن هؤلاء أية أفكار أو مقترحات جيدة ومبتكرة بادروا لتثبيتها وللادعاء بأنها من أفكارهم دون أدنى خجل أوارتباك.

 

مكتب المدير من برج الأسد ضخم بكل ما تحمل الكلمة من معنى لما يحتويه من مقاعد فخمة وسجاد فاخر ولوحات غالية الثمن وأواني ورود وأجهزة موسيقى والكثير من الأشياء الأخرى، ولا بد من ابراز شهادات صاحب المكتب وتعليقها على الجدران والى جانبها عددا من الصور التي تظهره مع غيره من أصحاب العمل الناجحين والشخصيات المرموقة والمعروفة أثناء تواجده معهم في الاحتفالات والنشاطات الاجتماعية، وان ازدهار أعمال المدير الأسد ونجاحها لا يقوم على المظاهر فحسب وإنما بالدرجة الأولى يعتمد على حيويته التي لا يمكن مجاراتها، وفي الواقع ان أكثر الموظفين لديه كفاءة واندفاعاً اذا ما أردنا مقارنته به اعتبر مقصرا، وهو ليس مديرا نشيطاً ومتحمساً فقط انه أيضاً كريم يمنح الهدايا ويصرف المكافآت ولا يتردد في مد يد المساعدة لجميع الموظفين لديه سواء على الصعيد المعنوي أو المادي.

 

من الطبيعي أن تخلق هذه الحسنات لدى مولود الأسد الاعجاب بذاته، وتجعله يعتقد ويؤمن بأنه أفضل من الجميع، الا أنه لا ينكر للاخرين فضائلهم بل يقدرها ويُثني عليها علناً، في الوقت نفسه تراه يشير للسيئات بصراحة تامة وبساطة أقرب الى الوقاحة في بعض الأحيان، ثم إنه مدير متفائل وجريء ومبتكر يطلب من موظفيه التحلي بمثل صفاته.

 

رب العمل هذا لا يحب الانطوائية والتخفي لدى الآخرين ويكره بشكل كبير الدسائس التي تصنع عادة في غالبية المكاتب والمؤسسات، وهو شخص فضولي، يحشر نفسه في أمور لا تعنيه ولو من باب النية الحسنة وبهدف المساعدة، إحدى هوايات هذا المدير القاء النصائح والإرشادات وتقديم المحاضرات والمشاركة في أي نقاش أو حديث يدور أمامه.

 

يبدو في بعض الأحيان غريب الأطوار، فقد يثور بشكل عنيف لأسباب تافهة أو يغلق باب مكتبه على نفسه ويبقى صامتا منطويا لساعات، وان أنجع علاج لهذا الغضب السريع والاحساس المرهف لديه هو الإطراء والمديح، وتعد هذه الوسيلة كفيلة بانهاء جراحه وبعث ابتسامته من جديد، من ناحية أخرى يتميز مدير برج الأسد بلباسه الأنيق، وأكله الجيد، ونومه الهانئ، وكرمه الذي لا يوصف، وسحره الذي لا يُقاوم، ويملك عزة نفس يعدها أثمن ما لديه، وهو يعشق الأضواء والشهرة وإن كان يقول عكس ذلك.

 

يُقال إن مولود برج الأسد يحب دائماً أن ينال اعجاب الاخرين به، وفي الحقيقة ودون أدنى شك هو يستحق هذا الإعجاب، فهو إنسان رائع وعظيم بكل معنى الكلمة، والشرط الجوهري الوحيد الذي من شأنه أن يفجر الطاقات العظيمة لديه هو اتباع المعاملة الحسنة معه.

 

الموظف الأسد :

 

يتمكن مولود برج الأسد الموظف من أن يبرز من بين العشرات من الموظفين بفضل ما يملكه من وسائل خاصة ومتعددة، فهو يندفع للعمل حيناً، ويتصرف بطرق ملفتة للانتباه حيناً آخر، واذا لم تـنجح هذه الوسيلة أو تلك قام يمدح نفسه أمام زملائه بشكل عام وأمام رؤسائه خاصة، وبكل الأحوال من الأفضل لرب العمل عدم اهمال هذا الموظف مهما ظهر هادئ الطبع لين المعشر.

 

مهما تكن الدرجة الوظيفية لموظف الأسد تنظر اليه فتجده عظيم الهيبة وكبير الشأن، وهو لهذا يركض دائما وراء نيل الألقاب ويهتم لذلك أكثر من اهتمامه بالعلاوات والمكافات المادية، ولو خـُيـّر بين وظيفة مرموقه تعطيه دخلا ً قليلا ً ووظيفة مغمورة تعطيه دخلا ً كبيرا لاختار الوظيفة الأولى دون أي تردد لقناعته بأنه إنسان عظيم ومهم يستحق التقدير والتبجيل والمدح قبل المكافآت المادية.

 

طبيعة هذا الموظف تملي عليه القيام بدور القائد والزعيم، واذا لم تسمح الظروف بذلك استبدل هذا النقص بتوجيه النصائح والإرشادات والخدمات لأي شخص كان دون مقابل، إن من أكثر الأشياء التي تسعده حاجة الآخرين له وتوجههم اليه، فإذا فرغت حياته من العطاء والمساعدة أصبح انسانا تعيساً لاقتـناعه بأنه غير مهم ومفيد أو غير مرغوب فيه، ومن الطريف لدى هذا الشخص أنه كلما ازداد شعوره بالكره وعدم التـقدير ازدادت محبته لمساعدة الناس والمشاركة في حل مشاكلهم.

 

الموظف المنتمي لبرج الأسد انسان مخلص لعمله ومتمسك بواجباته، يثابر بجد واصرار على أمل الوصول للقمة، لكنه حالما يكتشف استحالة هذا الأمر يتوقف اندفاعه ويترك عمله هذا لغيره وهو حزين بائس ومكسور الخاطر، إنه لا يشعر بالمسؤوليات والواجبات إلا في مرحلة البلوغ التام، بينما يبدو في مرحلة المراهقة والشباب لعوباً يحب النساء والسهر والمزاح، الا أن هذا لا يعني أنه عديم الفائدة، بل بامكانه النجاح وبسهولة في مجال البيع والدعاية والتسويق، ويستطيع أن يكسب الكثير من الزبائن بفضل امتلاكه ابتسامته مشرقة وقلب طيب.

 

يخفي هذا الشخص تحت ستارة الجرأة والإقدام شعوراً كبيرا بالقلق النابع من شكه الدائم في نفسه ومن خوفه المستمر ألا تكون الشجاعة التي يمتلكها حقيقية، وبالرغم من ذلك تبقى تصرفاته متسمة بسمات الغرور والعظمة، وتبدو لديه من حين لاخر الميوعة والكسل، لكن اذا ما وقع حادث طارئ تراه أقدم مواجها بشجاعة ووعي كبيرين غير متوقعين منه، وعليه نستنتج أن قوته الحقيقية لا يمكن أن تـتـفجر إلا بضغط الظروف والمواقف والحوادث العصيبة.

 

من الوظائف والأعمال التي يميل لممارستها التدريس والمحاماة والطب وكذلك الكتابة والدعاية والإعلان والتجارة، ويميل أيضاً لوظيفة المحاضر أو المرشد السياحي، وعلى أية حال ليس نوع العمل هو الشيء المهم بنظره لأن الأمر الأهم هو أن يمنحه فرصة لإثبات جدارته وقدراته، إن تشجيعه والاطراء عليه يحثانه على بذل كل ما لديه من الجهود، بينما اهماله وعدم تقديره يفقدانه جزءاً كبيراً من حيويته وهذا يعود بالخسارة على المؤسسة التي يقوم بالعمل فيها، وينطبق المبدأ نفسه على مولودة برج الأسد الموظفة المعروفة بالاضافة الى ما ذكر بحبها لكل من اللون البرتقالي واللون الأصفر.

 

بقي علينا القول إن هذا الشخص يحتاج لمرتب عال كي يتمكن من أداء أعماله على أحسن وجه، لأنه من الصعب عليه التفرغ لواجباته ومسؤولياته وهو متوتر وقلق بشأن أوضاعه الاقتصادية وشاعر بأنه لن يتمكن من الإنفاق كما يريد ويحتاج، ثم إنه وبالاضافة الى المال والاستقلال بالعمل يحتاج هذا الموظف للتحرر من النظام الصارم الذي لا يمكنه العمل تحته، لذا يجب على كل صاحب عمل ذكي أن يوفر لهذا الموظف كافة هذه العوامل بل وأكثر من ذلك، ليستوفي ما يملكه موظف الأسد من اخلاص ووفاء عظيمين لعمله.

 

برج الاسد

 

مميزات برج الأسد

 

ايجابياته

 

برج الاسد هو من الأبراج الذكورية وكوكبه الشمس، يتميز مولود برج الأسد بالشجاعة والجاذبية والاخلاص وشدة الاعتزاز بالنفس وكذلك التسامح وهو صديق مخلص جدا ونبيل لأبعد الحدود ولا يعرف الخبث ويحب الالتزام بالقيم والعدالة فهو يهتم كثيرا لحسن سيرته بين الاخرين .. انه انسان يحترم القوة ويكره الضعف ويحب مد يد المعونة للاخرين وهو شخصية محبوبة يجذب الاخرين له بكرمه وطيبته وطبيعته المحبة للخير والمساعدة وحل المشاكل ويعشق هذا الشخص شراء الملابس غالية الثمن وارتدائها ليظهر بالمظهر اللائق وليمدحه الناس ويعجبون به .. ومن أكثر الأمور التي يتميز بها قدرته على ادارة شؤون الناس لذلك نرى الكثير من السياسيين والعلماء أو حتى علماء النفس من برج الاسد .

 

مولود الأسد انسان صافي النفس يحب تقديم النصائح للجميع، وهو شخصية محبوبة لدى النساء ووقورة عند الرجال .. شخص شديد الحرص على كرامته، يتمتع بصفات الشخصية القيادية فهو يمتلك قدرة مميزة على الادارة والتنظيم، وقدر عظيم من الطاقة والحماس ولهذا تجد أن الكثير من الأشخاص يحبون العمل الى جانبه، ثقته العالية في نفسه تجعله شخص صريح وواضح ومباشر في كل شيء يقوم به، ويتميز بسرعته في التفكير واتخاذ القرارات دون أي تردد .. هو انسان طموح ايجابي.

سلبياته

 

مولود الأسد انسان يهوى السيطرة ويعشق قيادة الآخرين، ويهمه كثيرا أن يكون أول من يبدي رأيه في أي شيء، وينزعج ان تفوق عليه أحد، لا يحب سماع النصائح من أي انسان ولا يسمح لأحد التدخل بحل مشكلاته فهو يستطيع حلها بنفسه.. يتحول إلى انسان اخر إذا أهين من شخص ما، وهو عدو قوي جدا لمن يعاديه.. يحب التبذير وهو عصبي جدا ومغرور ومعجب بنفسه بطريقة خياللية وثقته الكبيرة بنفسه قد تتحول الى مرض لا يستطيع الاخرين احتمالها .

 

في بعض الأحيان يكون أنانيا ولا يثق بأحد ويحب التسلط والسيطرة ، يملك شخصية عنيدة انفعالية وأحياناً مراوغة ومخادعة ومتغطرسة.. قد يصبح قاسي القلب حاد الطبع ان واجه مواقف صعبة.. لا يعترف بأخطائه مهما حدث ويظن أنه وحده من يستحق أن يكون قائدا، وهو انسان مادي للغاية وكل ما يهمه المال والربح.

الأقسام العشرية لهذا البرج

 

من تاريخ 7-21 لتاريخ 7-31 يتأثرون بالزهرة، ومن تاريخ 8-1 لتاريخ 8-10 يتأثرون بعطارد، ومن تاريخ 8-11 لتاريخ 8-20 يتأثرون بالقمر.

الرقم الخاص ببرج الأسد

 

انه الرقم واحد “1” وهو يرمز للشجاعة، والدبلوماسية، وامتلاك قلب صافي، وفكر متميز متأمل، وذكاء، ونشاط، وحيوية.

ألوان برج الاسد

 

الأصفر والذي يرمز الى المال والذهب واللون الرمادي أو السكني والذي يرمز الى الغموض والصفاء والسرور.

الأعمال الملائمة لبرج الأسد

 

مدير، مهندس معماري، مخترع، مدرس، رياضي.

 

أسطورة برج الاسد

 

تحكي الأسطورة أنه كان هناك ملك ظالم فاسد ومتغطرس يعيش فى غابة بعيدة تسمى “نيميا”، لم ينجو أي أحد من ظلم هذا الملك ولهذا قرر “جوبيتر” قتله للتخلص منه ومن شروره فكلف هرقل بهذه المهمة مع أحد الأسود الا أن الأمر لم يكن سهلا وعانى هرقل معاناة شديدة حتى نجح هو والأسد بهذه المهمة الصعبة، لذلك وتقديرا لهذا الأسد وتخليدا لذكراه قام “جوبيتر” برفعه الى السماء.

 

برج الاسد

 

الحب وبرج الأسد

 

الأسد هو مولود عاشق ومخلص يملك عاطفة ذات حرارة وقوة شديدتين من الصعب مقاومتها معا، لا يبدو مولود الأسد راغباً بتجربة أمور جديدة ليست نابعة من خياله هو، الا أن الحبيب الذكي بامكانه أن يقدم وبطريقة بطيئة طرقاً جديدة وحديثة للتعبير عن الحب بينهما، وفي حال شعر الأسد أنها طرقا ممتعة ومرحة سيقبلها فوراً ويؤيدها، أحيانا قد يتمسك الأسد بالابقاء على علاقات سيئة لديه وذلك لشعوره بالأنا والذات بشكل كبير لا يمكنه الاعتراف بارتكاب الأخطاء مهما كانت، وكذلك نظرته المتفائلة جدا التي تجعله يرى أية مشكلة مهما كبرت بسيطة ويمكن التخلص منها، علاوة على ذلك يثبت مولود الأسد بأنه صديق ورفيق رائع، يدفعه عشقه للأطفال لجعله أباً أو أماً رائعا وينبع هذا من طبيعته الداخلية، ومولود برج الأسد انسان كريم، دافئ يملك رغبة حقيقية بالوصول للأفضل لجميع الناس، ولديه ولاء ومشاعر كرامة وشرف متأصلة في داخله لا يمكن فصلها عنه. برج الاسد

 

برج الاسد

عن admin

شاهد أيضاً

حكم قراءة الأبراج

حكم قراءة الأبراج

حكم قراءة الأبراج     حكم قراءة الأبراج يهتم الملايين من الأشخاص حول العالم بتوقّعات الأبراج …