أخبار عاجلة
الرئيسية / إسلاميات / طريقة السبع آيات لجلب الرزق

طريقة السبع آيات لجلب الرزق

طريقة السبع آيات لجلب الرزق نوضحها إليك عبر شيخ روحاني؛ وكذلك نوضح إليك بعض الآيات القرآنية، والأدعية التي يمكنك التضرع بها إلى الله عز وجل للحصول على الخير الكثير، والرزق الوفير، والأهم أن تحرص على قراءة السبع آيات بعد أداء الصلوات الخمس لجلب الرزق الكثير.

طريقة السبع آيات لجلب الرزق

إليك طريقة ال7 آيات التي يمكنك قراءتها بعد الانتهاء من أداء كل صلاة سبع مرات لجلب الخير والرزق الوفير كالآتي:

الآية 51 من سورة التوبة في قوله تعالى:” قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ”.

الآية 107 من سورة يونس، قال تعالى:” وَإِن يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ.

وَإِن يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ”.

الآية 6 من سورة هود في قوله تعالى:” وما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها ويعلم مستقرها ومستودعها كل في كتاب مبين”.

الآية 56 من سورة هود، وقال تعالى:” إنِّي تَوَكَّلْت عَلَى اللَّهِ رَبِّي وَرَبِّكمْ مَا مِنْ دَابَّةٍ إِلا هوَ آخِذ بِنَاصِيَتِهَا إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مسْتَقِيمٍ”.

كذلك الآية 60 من سورة العنكبوت، قال تعالى:” وَكَأَيِّن مِّن دَابَّةٍ لَّا تَحْمِلُ رِزْقَهَا اللَّهُ يَرْزُقُهَا وَإِيَّاكُمْ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ”.

الآية 2 من سورة فاطر، قال تعالى:” مَّا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلَا ممْسِكَ لَهَا وَمَا يمْسِكْ فَلَا مرْسِلَ لَه مِن بَعْدِهِ وَهوَ الْعَزِيز الْحَكِيمُ”.

أيضا الآية 38 من سورة الزمر، قال تعالى:” وَلَئِن سَأَلْتَهم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقولنَّ اللَّهُ قلْ أَفَرَأَيْتم مَّا تَدْعونَ مِن دونِ اللَّهِ إِنْ أَرَادَنِيَ اللَّهُ بِضُرٍّ هَلْ هنَّ كَاشِفَات ضرِّهِ أَوْ أَرَادَنِي بِرَحْمَةٍ هَلْ هنَّ ممْسِكَات رَحْمَتِهِ قلْ حَسْبِيَ اللَّهُ عَلَيْهِ يَتَوَكَّل الْمُتَوَكِّلونَ”.

أدعية لجلب الرزق

إليك الكثير من الأدعية التي يمكنك الدعاء بها للحصول على الرزق الوفير، والخير الكثير، وهي:

اللهم أغننا عن حرامك بحلالك يارب العالمين، وتولنا يا كريم فأنت أرحم الراحمين. اللهم يا مطلع على أسرارنا وهواجسنا، وخواطرنا أرزقنا الخير الكثير.

وأسألك من فضلك فأنت واسع الكرم، كثير الجود، وأنت بيدك الأمر كله.

اللهم أغننا عن سؤال غيرك يا رب يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم يا رازق السائلين، ومفرج هم المهمومين، يا ذا القوة المتين.

ارزقني بحلالك عن حرامك، وأسألك رزقًا طيبًا من فيضان رزقك. كذلك اللهم إني أحمدك وأشكرك حمدًا وشكرًا كثيرًا، أسألك يا قاضي الحاجات أن تقضي حاجتي.

وتغنيني بفضلك عمن سواك يا رب يا أرحم الراحمين يا ذا الجلال والإكرام. يا الله يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله.

وأسألك باسمك العظيم أن ترزقني رزقًا واسعًا برحمتك يا أرحم الراحمين.

أيضا اللهم يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي. وارزقني الخير من حيث لا أحتسب يا رب يا أرحم الراحمين يا ذا الجلال والإكرام. اللهم صلي على خير خلقك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آل محمد، يا قاضي الحاجات.

يا حي يا قيوم، لا إله إلا أنت الملك الحق المبين، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك. وأسألك يا كريم من فضلك أن تغنينا عمن سواك. فإنك تنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء.

ارزقني الخير فأنت بيدك الخير كله، وأنت القادر على كل شيء. كذلك اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك أن ترزقني الخير. وأن تغننا عن الفقر.

وأسألك يا الله أن تقضي عنا الدين، يا رب يا أرحم الراحمين.

اللهم يا كريم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مالك الملك أغنني عن سؤال غيرك.

وارزقني الخير كله يا رب يا أرحم الراحمين يا ذا الجلال والإكرام.

آيات لجلب الرزق

بعد أن اطلعنا على طريقة السبع آيات لجلب الرزق نوضح إليك بعض الآيات التي يمكنك التضرع بها إلى المولى عز وجل للحصول على الرزق الكثير، وهذه الآيات تتمثل كالآتي:

قال الله تعالى:” قلْ إِنَّ رَبِّي يَبْسط الرِّزْقَ لِمَنْ يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ وَيَقْدِر لَهُ وَمَا أَنْفَقْتمْ مِنْ شَيْءٍ فَهوَ يخْلِفه وَهوَ خَيْر الرَّازِقِينَ”.

قال الله تعالى:” فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ فَارِقُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ وَأَشْهِدُوا ذَوَيْ عَدْلٍ مِنْكُمْ وَأَقِيمُوا الشَّهَادَةَ لِلَّهِ ذَلِكُمْ يُوعَظُ بِهِ مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ.

وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا*وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ.

وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا”.

وقال الله تعالى في سورة الأعراف:” وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَكِنْ كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ*. أَفَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَنْ يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا بَيَاتًا وَهُمْ نَائِمُونَ*.

أَوَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى أَنْ يَأْتِيَهُمْ بَأْسُنَا ضُحًى وَهُمْ يَلْعَبُونَ*.

أَفَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ فَلَا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ”.

قال الله تعالى:” فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا*يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا*.

وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا”.

وقال الله تعالى:” وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِروا رَبَّكمْ ثمَّ توبوا إِلَيْهِ يرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكمْ مِدْرَارًا وَيَزِدْكمْ قوَّةً إِلَى قوَّتِكمْ وَلَا تَتَوَلَّوْا مجْرِمِينَ”.

وبهذا نكون أوضحنا إليكم طريقة السبع آيات لجلب الرزق وأنصحك بالمداومة على قراءتها بعد الانتهاء من أداء كل صلاة من الصلوات الخمس، وكذلك نكون سردنا إليكم بعض الأدعية التي يمكنك الدعاء بها في الصلوات للحصول على الرزق الكثير.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع شيخ روحاني وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

عن admin

شاهد أيضاً

هل القرين يتكلم

هل القرين يتكلم

هل القرين يتكلم يقول تعالي في كتابه الكريم في سورة ق الأية رقم ” 23 …